الجيش الليبي قد ينسحب من مصراتة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68156/

افادت وكالة "رويترز" يوم السبت 23 ابريل/نيسان نقلا عن جندي من الجيش الحكومي الليبي اسرته قوات المعارضة في مصراتة بان الجيش تلقى يوم الجمعة امرا بالانسحاب من هذه المدينة. وتؤكد هذه المعلومات ما جاء في تصريح خالد الكعيم نائب وزير الخارجية الليبي الذي اعلن ان الجيش الحكومي قد يتخلى عن القتال في المدينة ويسمح للقبائل المحلية بقيادة القتال ضد الثوار.

افادت وكالة "رويترز" يوم السبت 23 ابريل/نيسان نقلا عن جندي من الجيش الحكومي الليبي اسرته قوات المعارضة في مصراتة بان الجيش تلقى يوم الجمعة امرا بانسحاب من هذه المدينة.
وتؤكد هذه المعلومات ما جاء في تصريح خالد الكعيم نائب وزير الخارجية الليبي الذي اعلن يوم الجمعة ان الجيش الحكومي قد يتخلى عن القتال في مدينة مصراتة ويسمح للقبائل المحلية بقيادة القتال ضد الثوار. وقال الكعيم ان القبائل المحلية ستحاول التحدث مع المعارضين اولا، واذا اخفق الحوار فستقاتلهم. واضاف ان القبائل ابلغت الجيش بانه اذا لم تستطع القوات المسلحة القيام بذلك فستقوم القبائل بهذه المهمة.
وذكرت "رويترز" ان مسؤولين ليبيين يقولون انهم يسيطرون على 80% من المدينة ولكن المعارضين اكدوا يوم الجمعة انهم استولوا على عدة مبان مركزية من القوات الحكومية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية