مجلة "فوربس" تدرج شركة "غازبروم" الروسية في قائمة ثلاث أكبر شركات من حيث حجم الارباح

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68152/

احتلت شركة "غازبروم" المرتبة الثالثة في قائمة مجلة "فوربس" من بين الشركات الأكثر ارباحا. وبلغ حجم ارباح "غازبروم" في العام الماضي 25.7 مليار دولار. وفي التصنيف العام الذي يحسب على اساس حجم المبيعات واجمالي الاصول والقيمة السوقية للشركات الى جانب صافي ارباحها، احتلت "غازبروم" المرتبة الخامسة عشرة.

احتلت شركة "غازبروم" المرتبة الثالثة في قائمة مجلة "فوربس" من بين الشركات الأكثر ارباحا. وبلغ حجم ارباح "غازبروم" في العام الماضي 25.7 مليار دولار. وفي المرتبتين الاولى والثانية ترد في القائمة شركة "نستله" ("Nestle") السويسرية (36.7 مليار دولار) وشركة "ايكسو موبيل" ("Exxon Mobil") الامريكية (30.5 مليار دولار).
وفي التصنيف العام الذي يحسب على اساس حجم المبيعات واجمالي الاصول والقيمة السوقية للشركات الى جانب صافي ارباحها، احتلت "غازبروم" المرتبة الخامسة عشرة. ويتصدرها بنك "جي بي مورغان" ("JP Morgan") الامريكي وشركة "ايتش اس بي سي هولدينغ" ("HSBC Holding") البريطانية وشركة "جنرال اليكتريك" ("General Electric") القابضة الامريكية.
وبشكل عام تضم قائمة الشركات الـ 2000 الكبرى في العالم التي وضعتها "فوربس" 26 شركة روسية. وفي المئة الاولى منها بالاضافة الى "غازبروم" شركتا "لوك اويل" و"روس نفط" النفطيتان الروسيتان وتدرجان في المرتبتين الـ 71 والـ 77 على التوالي.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة