اوباما: يجب وضع حد للقمع الدموي للمحتجين في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68144/

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الجمعة 22 ابريل/نيسان انه يجب وضع حد للقمع الدموي للمحتجين في سورية واتهم دمشق بالسعي الى الحصول على دعم ايراني. واكد اوباما ان قيام الحكومة السورية بالغاء قانون الطوارئ الذي كان ساري المفعول على مدى عقود لم يؤد الى احلال الاستقرار في البلاد.

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الجمعة 22 ابريل/نيسان انه يجب وضع حد للقمع الدموي للمحتجين في سورية واتهم دمشق بالسعي الى الحصول على دعم ايراني. وصدر عن الرئيس الامريكي بيان شديد اللهجة ورد فيه انه "لابد من وضع نهاية الان لهذا الاستخدام المفرط للعنف لاخماد الاحتجاجات".
واكد رئيس الولايات المتحدة في بيانه ان قيام الحكومة السورية بالغاء قانون الطوارئ الذي كان ساري المفعول على مدى عقود لم يؤد الى احلال الاستقرار في البلاد. واتهم اوباما الرئيس السوري بشار الاسد بالسعي الى "الحصول على مساعدة ايرانية لقمع المواطنيين السوريين من خلال نفس الاساليب الوحشية التي يستخدمها حلفاؤها الايرانيون".
واشار الى ان الولايات المتحدة منذ بداية الاحتجاجات دعت السلطات السورية أكثر من مرة الى اجراء الاصلاحات، إلا ان الحكومة السورية كانت ترفض احترام حقوق الشعب.
وقال الرئيس الامريكي "اننا نعارض بشدة طريقة معاملة الحكومة السورية لمواطنيها ونواصل الاعتراض على سلوكها المستمر المزعزع للاستقرار". واضاف قوله ان الولايات المتحدة ستظل تقف الى جانب الديمقراطية والحقوق العالمية التي يستحقها الشعب السوري وكل الشعوب في العالم.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية