فرنسا تؤيد فك تجميد الاصول الليبية بالخارج لمساعدة المعارضة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68132/

نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر قريب من مكتب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قوله يوم الجمعة 22 ابريل/نيسان ان فرنسا تؤيد فك تجميد الاصول الليبية بالخارج للمساعدة في تمويل الحركة المعارضة التي تقاتل قوات العقيد الليبي معمر القذافي. هذا واكدت مصادر من الرئاسة الفرنسية ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ينوي القيام بزيارة قصيرة الى بنغازي معقل المعارضة الليبية.

نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر قريب من مكتب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قوله يوم الجمعة 22 ابريل/نيسان ان فرنسا تؤيد فك تجميد الاصول الليبية بالخارج للمساعدة في تمويل الحركة المعارضة التي تقاتل قوات العقيد الليبي معمر القذافي.
وقال المصدر "اذا ظلت الاصول مجمدة فسوف تنفد موارد المجلس الوطني الليبي المعارض، لذا فاننا نبحث مع شركائنا الاوروبيين ما يمكننا عمله بشأن ذلك."
هذا واكدت مصادر من الرئاسة الفرنسية  ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ينوي القيام بزيارة قصيرة الى بنغازي معقل المعارضة الليبية.
وقال المصدر "لا يوجد موعد محدد، لكنه سيذهب"، مضيفا "يجري اعدادها وستكون سريعة .. ربما في مايو ، وعلى الارجح خلال أول أسبوعين من الشهر."
واشار المصدر الى أن ساركوزي يريد أن يرافقه خلال هذه الزيارة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، قائلا "الفكرة ان تكون مهمة فرنسية بريطانية."
وكان مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي اعلن يوم الخميس الماضي ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قبل الدعوة لزيارة بنغازي. 

 المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية