صندوق النقد يخفض من توقعاته لنمو اقتصاد روسيا في العامين 2014 و2015

أخبار روسيا

صندوق النقد يخفض من توقعاته لنمو اقتصاد روسيا في العامين 2014 و2015
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681274/

خفض صندوق النقد الدولي من توقعاته لنمو الاقتصاد الروسي في 2014، من 1.9% إلى 1.3%، رابطا توقعاته الجديدة بالأخطار التي تحدق بالمنطقة، نتيجة لتطور الأحداث في جنوب شرق أوكرانيا.

خفض صندوق النقد الدولي من توقعاته لنمو الاقتصاد الروسي خلال العام الحالي من توقعات سابقة عند 1.9% إلى 1.3%، رابطا توقعاته الجديدة بالأخطار التي تحدق بالمنطقة، نتيجة لتطور الأحداث في جنوب شرق أوكرانيا، وتوتر العلاقات مع الغرب نتيجة إعادة توحيد شبه جزيرة القرم مع روسيا.

كما خفض الصندوق من توقعاته لنمو الاقتصاد الروسي خلال العام المقبل أيضا من 2.5%  إلى 2.3%.

جاء هذا في تقرير لصندوق النقد الدولي حول آفاق الاقتصاد العالمي نشر اليوم 8 أبريل/نيسان، قبل اجتماع الربيع المقرر عقده نهاية هذا الأسبوع للهيئات التابعة للصندوق والبنك الدولي.

وأشار التقرير إلى أن الآفاق متوسطة الأجل للاقتصاد الروسي واقتصادات العديد من بلدان رابطة الدول المستقلة تدهورت نتيجة لزيادة المخاطر في ظل توتر الأوضاع بين أوكرانيا وروسيا، حيث لوحظ ضعف في حجم تدفق الاستثمارات إلى روسيا، وربط خبراء الصندوق هذا الأمر بحالة عدم اليقين السياسي السائدة في المنطقة.

في الوقت نفسه توقع خبراء صندوق النقد حصول تباطؤ تدريجي في نمو أسعار المستهلكين في روسيا، ووفقا لتقديراتهم سيبلغ معدل التضخم هذا العام 5.8% وفي العام المقبل 5.3%، وتعد هذه التوقعات أقل بكثير من معدلات التضخم التي سجلت في العام الماضي في روسيا عند 6.8%.

وأشار التقرير أيضا إلى احتمال نمو معدلات البطالة في روسيا إلى 6.2% في العامين الحالي والمقبل بعد أن تراجعت في العام الماضي إلى مستوى 5.5%.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة