"الثأر".. عنوان لموقعة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681254/

يواصل فريق ريال مدريد الإسباني اليوم الثلاثاء 8 أبريل/ نيسان، مشواره الثأري من بوروسيا دورتموند الألماني، في لقاء إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

يواصل فريق ريال مدريد الإسباني اليوم الثلاثاء 8 أبريل/ نيسان، مشواره الثأري من بوروسيا دورتموند الألماني، في لقاء إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتبدو مهمة دورتموند شبه مستحيلة بسبب خسارته بثلاثية نظيفة أمام ريال مدريد في الـ"سانتياغو بيرنابيو"، ولكن يبقى عالم الساحرة المستديرة مفتوحا رغم صعوبة المهمة أمام أبناء المدرب يورغن كلوب.

كما يعاني بوروسيا دورتموند من تراجع مستواه في الدوري المحلي، حيث خرج من دائرة المنافسة على لقب البوندسليغا، الذي حسمه العملاق البافاري بفارق كبير عن الوصيف دورتموند.

ومن المتوقع أن يغيب عن صفوف أصحاب الأرض كل من إلكاي غوندوغان وسفين بيندير ويانيك باندوفسكي وياكوب بلاسكوفيسكي ونيفين سوبوتيتش بسبب الإصابة، وسيبستيان كيهيل بسبب إيقافه بعد تلقيه بطاقة حمراء.

ويستعيد دورتموند في هذه المباراة جهود مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي غاب عن مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بسبب الإيقاف، والذي سجل أربعة أهداف "سوبر هاتريك" لفريقه في مواجهة الموسم الماضي بين الفريقين.

وكان ليفاندوفسكي قد صرح أنه من الصعب تكرار سيناريو العام الماضي وإحراز أربعة أهداف تصعد بفريقه الى المربع الذهبي للتشامبيونزليغ.

أما الفريق الملكي، فيسعى لرد الدين لدورتموند، الذي أطاح به من نصف نهائي البطولة نفسها في الموسم الماضي، بالفوز عليه (4-3) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وضمت قائمة الريال التي توجهت الى ألمانيا، اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدما منحه الإيطالي كارلو أنشيلوتي راحة من مباراة الفريق التي تغلب فيها على ريال سوسييداد برباعية نظيفة.

ولكن هناك شكوك تحوم حول مشاركة صاروخ ماديرا في التشكيلة الأساسية للمباراة المرتقبة، خاصة وأنه غادر التدريبات النهائية التي خاضها الفريق استعدادا لدورتموند، الأمر الذي فتح باب التكهنات بتجدد إصابته في الركبة.

المصدر: RT