صالح يرحب بالمبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68116/

رحب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بالمبادرة الخليجية لحل الأزمة في بلاده، متعهدا أن يتعامل معها بإيجابية في إطار الدستور ، على حد تعبيره. في الوقت ذاته وعد صالح أنه سيتصدى للتحديات دون إراقة دماء، مؤكدا رفضه لما وصفه بـ"الانقلاب على الحرية والعملية السياسية والديمقراطية".

رحب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح يوم الجمعة 22 أبريل/نيسان بالمبادرة الخليجية لحل الأزمة في بلاده، متعهدا أن يتعامل معها بإيجابية في إطار الدستور، على حد تعبيره.
ووعد صالح في خطاب أمام المؤيدين له في صنعاء أنه سيتصدى للتحديات دون إراقة دماء، مؤكدا رفضه لما وصفه بـ"الانقلاب على الحرية والعملية السياسية والديمقراطية".
واتهم الرئيس اليمني المعارضة بأنها تريد "الانقضاض على الدولة ومكاسب الثورة وعملية توحيد البلاد"، واصفا المعارضين بأنهم "عناصر مرتدة وجبانة".
يذكر أن عبداللطيف زياني، أمين عام مجلس التعاون الخليجي نقل يوم أمس الخميس إلى صالح "رؤية" مجلس التعاون بالنسبة لحل الازمة اليمنية الراهنة ، على ضوء النقاشات التي اجراها المجلس مؤخراً مع كل من وفد المؤتمر الشعبي العام الحاكم وحلفائه من أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي ووفد أحزاب اللقاء المشترك المعارض ، دون أيضاح طبيعية تلك "الرؤية" الخليجية.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية