مارغيلوف يدعو الى توجيه الجهود الدولية لحفز الحوار الداخلي في سورية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68105/

يرى ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي، مبعوث الرئيس الروسي الخاص للتعاون مع البلدان الافريقية ،ان من الضروري توجيه الجهود الدولية "لحفز الحوار الداخلي في سورية ودعمه والمساعدة على تحقيق اجماع وطني".

 يرى ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي، مبعوث الرئيس الروسي الخاص للتعاون مع البلدان الافريقية ، ان من الضروري توجيه الجهود الدولية "لحفز الحوار الداخلي في سورية ودعمه والمساعدة على تحقيق اجماع وطني". واوضح انه اذا تحولت الاحداث في سورية، احدى الدول الكبرى في العالم العربي، الى حرب أهلية، فقد يكون لهذا تأثير سلبي على الوضع في البلدان المجاورة. واضاف عضو مجلس الشيوخ ان هذا يتعلق بالمرتبة الأولى بلبنان الذي تتأثر اوساطه الاجتماعية بسرعة بالتغيرات السياسية في سورية. كما لفت الانتباه الى ان "الاتهامات المتبادلة  بين بيروت ودمشق بالتدخل في الشؤون الداخلية" لا تساعد ابدا على الاستقرار في المنطقة.
وبعد الاشارة الى ان الرئيس السوري بشار الاسد قد اتخذ بعض الخطوات الهامة، وبالتحديد، اصدار مرسوم الغاء حالة الطوارئ، اعترف مارغيلوف بانه  لا يمكن الا تثير القلق اعداد الضحايا الكبيرة التي رافقت تفريق الاعتصامات والمظاهرات". واكد بهذا الصدد ان "روسيا تعتبر العنف المسلح ضد السكان المدنيين مرفوضا بكافة اشكاله".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)