بان كي مون يؤكد سعيه الى التعاون مع روسيا في طائفة واسعة من المسائل الدولية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68100/

اعلن بان كي مون السكرتير العام لهيئة الامم المتحدة الذي يقوم بزيارة الى موسكو، اعلن اثناء مقابلته وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 22 ابريل/نيسان انه يعول على مواصلة التعاون المثمر مع روسيا في مجال توطيد السلام والامن العالميين.

اعلن بان كي مون السكرتير العام لهيئة الامم المتحدة الذي يقوم بزيارة الى موسكو، اعلن اثناء مقابلته وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 22 ابريل/نيسان انه يعول على مواصلة التعاون المثمر مع روسيا  في مجال توطيد السلام والامن العالميين.

واكد بان كي مون سعيه الى تطوير التعاون مع روسيا في طائفة واسعة من القضايا المتعلقة بالامن الدولي والاقليمي والنووي وبضمان حقوق الانسان وتطور البشرية. وقال السكرتير العام "يواجه العالم اليوم تحديات وتهديدات مستجدة. ولذا تهمنا خبرة روسيا بوصفها المشاركة في رباعي الوسطاء الدوليين لشؤون الشرق الاوسط وفي مجموعة بريكس. وسنناقش اليوم مسائل الامن النووي ايضا".
بدوره اكد لافروف على دعم روسيا لدور هيئة الامم المتحدة الريادي لدى معالجة المسائل الدولية وحفظ السلام والامن على كوكبنا وهي المسائل التي تتعرض للمحن الخطيرة.  واضاف ان هذه المسائل اكتسبت ابعادا متنوعة وتمس مجالات العلاقات الدولية كلها مشيرا الى ان روسيا تعتزم استخدام آليات الامم المتحدة من اجل مكافحة الارهاب والجريمة وتداول المخدرات.

وكان بان كي مون قد دعا يوم 21 ابريل/نيسان السلطات الليبية إلى وقف إطلاق النار وبدء حوار سياسي في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)