البيت الابيض: بوتين وبايدن ينويان الحفاظ على وتيرة تطور العلاقات الروسية الامريكية

صورة من الارشيفصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68092/

بحث جوزيف بايدن نائب الرئيس الامريكي مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية يوم الخميس 21 ابريل/نيسان طائفة واسعة من المواضيع بينها التحضير لانضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية والغاء تعديل جاكسون - فينيك والخطوات التالية فيما يخص التعاون في مجال الدفاع الصاروخي. كما ذكر اندريه بيسكوف الناطق الصحفي باسم رئيس الوزراء الروسي ان بايدن دعا بوتين لزيارة الولايات المتحدة.

بحث جوزف بايدن نائب الرئيس الامريكي مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية يوم الخميس 21 ابريل/نيسان طائفة واسعة من المواضيع بينها التحضير لانضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية والغاء تعديل جاكسون - فينيك والخطوات التالية فيما يخص التعاون في مجال الدفاع الصاروخي.
وجاء في بيان صحفي نشره البيت الابيض ان بوتين وبايدن اتفقا على ان من المهم الحفاظ على وتيرة تطور العلاقات بين موسكو وواشنطن. واكد بايدن على ضرورة التعاون بين البلدين في مسائل الامن العالمي، ووعد بمواصلة العمل على تبسيط نظام السفر بين روسيا والولايات المتحدة.
كما ذكر اندريه بيسكوف الناطق الصحفي باسم رئيس الوزراء الروسي ان بايدن دعا بوتين لزيارة الولايات المتحدة.

من جانبها اعلنت روز غوتمولر مساعدة وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون التفتيش والالتزام باتفاقيات الرقابة على الاسلحة يوم الخميس 21 ابريل/نيسان ان واشنطن تهتم باجراء "مناقشة سياسية واسعة مع موسكو في مسائل الاستقرار والامن وتعزيز الثقة من شأنها ان تساعد في ارساء الاساس لتقليص الترسانات النووية لاحقا".
وذكرت غوتمولر ان الولايات المتحدة تود ان تبدأ في الاشهر المقبلة مفاوضات مع روسيا حول تقليص الاسلحة النووية التكتيكية. وتقترح واشنطن على موسكو تبادل المعلومات حول كمية وانواع واماكن نشر الاسلحة النووية التكتيكية، باعتباره الخطوة الاولى في الطريق نحو التقليص المحتمل في المستقبل.

مصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)