زيارة وزير الخارجية الأفغاني السابق إلى واشنطن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68090/

أجرى د .عبد الله عبد الله وزير الخارجية الافغاني السابق رئيس الائتلاف الافغاني للامل والتغيير في واشنطن لقاءات مع مسؤولين أمريكيين في وزارتي الخارجية والدفاع والكونغرس. ودعا عبد الله الأمريكيين إلى الاهتمام بالعملية السياسية برمتها في أفغانستان من دون التركيز على جزء وترك آخر.

أجرى د .عبد الله عبد الله وزير الخارجية الافغاني السابق رئيس الائتلاف الافغاني للامل والتغيير في واشنطن لقاءات مع مسؤولين أمريكيين في وزارتي الخارجية والدفاع والكونغرس. ودعا عبد الله الأمريكيين إلى الاهتمام بالعملية السياسية برمتها في أفغانستان من دون التركيز على جزء وترك آخر.وانتقد وزير الخارجية الافغاني السابق خلال زيارته لواشنطن الحكومة الحالية في افغانستان ودعا خلال لقاءات عقدها مع مسؤولين امريكيين الى التركيز على العملية السياسية. وقال ان "رسالتي الأساسية هنا هي أنه يجب عدم الحيد عن العملية السياسية. وعندما نتحدث عن العملية السياسية أول ما يخطر في البال هو الحديث مع "طالبان"، ولكن العملية السياسية اوسع من ذلك فهي تتعلق بالعملية الديمقراطية والانتخابات والحكم والفساد وسيادة القانون وتحسين حياة الافغان، واذا نجحنا في العملية السياسية الاساسية، يمكن لنا حينئذ الاهتمام بالحديث او عدمه مع "طالبان".
ويرى مراقبون ان الادارة الامريكية التي تواجه مشكلات داخلية وتقترب من انتخابات رئاسية ترى في افغانستان تحديا قد لا تستطيع مواجهته في المدى القريب. ويشكل وجود استراتيجية خروج من ذلك البلد  طوق نجاة حتى وان لم يتم كما هو مقرر له.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)