مايك مولن ينبه العراقيين الى ضرورة الحوار اذا ما رغبوا بتمديد بقاء الجيش الامريكي في بلادهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68079/

نبه الاميرال مايك مولن رئيس هيئة أركان الجيش الامريكي الذي وصل بغداد يوم الخميس21 ابريل/ نيسان ، نبه قادة العراق الى ضرورة اجراء مناقشات جادة اذا ارادوا بقاء القوات الامريكية في العراق الى ما بعد الموعد المقرر لانسحابها في نهاية العام الجاري.

نبه الاميرال مايك مولن رئيس هيئة أركان الجيش الامريكي  الذي وصل بغداد يوم الخميس21 ابريل/ نيسان ، نبه قادة العراق الى ضرورة اجراء مناقشات جادة اذا ارادوا بقاء القوات الامريكية في العراق الى ما بعد الموعد المقرر لانسحابها في نهاية العام الجاري.
وقال مولن قبل المحادثات التي يجريها مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان الولايات المتحدة تنوي سحب بقية قواتها التي يبلغ عددها نحو 47 الف جندي من العراق بنهاية 2011، مضيفا ان اي قرار بتغيير ذلك هو شأن عراقي، داعيا العراقيين الى الحوار مع حكومته في حال اتخاذهم هذا القرار.
تأتي رحلة مولن الى العراق بعد اسبوعين فقط من زيارة قام بها وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس الذي ضغط على الحكومة العراقية كي تتخذ قرارا بشأن حاجتها الى بقاء القوات الامريكية للمساعدة في التصدي للمتمردين.
من جهتهم افاد مسؤولون امريكيون انهم يتوقعون التعجيل باجلاء بقية القوات الامريكية الموجودة في العراق في اواخر الصيف أو في الخريف بحيث يمكن ان تنسحب القوات بأكملها في نهاية العام ما لم يعقد اتفاق بتمديد الحضور العسكري الامريكي في العراق.
كما تقوم الولايات المتحدة بتفكيك القواعد العسكرية ونقل المعدات وتسليم المنشات للقوات العراقية.
وقال الجنرال لويد اوستن الذي يقود القوات الامريكية في العراق للصحفيين في وقت سابق من هذا الشهر ان هناك نقطة حاسمة يصبح بعدها بقاء القوات الامريكية في العراق او ارسالها بمجرد عودتها مكلفا او صعبا اكثر مما يجب.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية