200 شخصية المانية مرموقة يقولون لبوتين: نتفهم ردة فعل روسيا على أحداث اوكرانيا

أخبار العالم

200 شخصية المانية مرموقة يقولون لبوتين: نتفهم ردة فعل روسيا على أحداث اوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/680678/

ارسل قرابة 200 فنان وأكاديمي ألماني رسالة مفتوحة الى الرئيس الروسي اكدوا من خلالها أن "اكثرية الالمان لا ترغب بمواجهة روسيا، وتعرب عن تفهمها لردة فعل روسيا على أحداث اوكرانيا"

ارسل قرابة 200 فنان وأكاديمي ألماني رسالة مفتوحة الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اكدوا من خلالها أن "اكثرية الالمان لا ترغب بمواجهة روسيا الاتحادية وتعرب عن تفهمها لردة الفعل الروسية على أحداث اوكرانيا".

وجاء في الرسالة التي، بُعثت بمبادرة من الصحفي الالماني فولكير برويتيغ، ان الولايات المتحدة حولت وبشكل موثق احتجاجات الشعب الاوكراني الى اداة للتوصل الى أهدافها، وهذا النهج استعمل في صربيا، وجورجيا، وفي اوكرانيا عام 2004 ، وفي مصر وسورية وليبيا وفنزويلا.

واوضح كاتبو الرسالة ان "انفصال القرم جاء كخطوة دفاعية وتحذيرية في الوقت ذاته مفادها: هذا الخط لا يجوز تجاوزه. والاختلاف المبدئي لهذه العملية عن اعلان استقلال كوسوفو تكمن في أنه(استقلال كوسوفو) حصل ولأول مرة بفضل حرب الجو التي شنها الناتو المخالفة للقانون الدولي، للاسف بمشاركة المانيا".

وتابع الكتاب "نحن كمواطنين سنبذل ما بوسعنا للحيلولة دون انقسام اوروبا.. نحن نؤمن بتسوية الامور بشكل سلمي وباحترام متبادل بين دول وشعوب اورآسيا على أساس الحفاظ على الحقوق ودون تدخل خارجي.. ونحن ننظر اليكم كرفيق في هذا الشأن".

المصدر: RT+صحيفة كومسومولسكايا برافدا

فيسبوك 12مليون