دولغوف: وقف بث قناة "روسيا أر- تي- أر" في لاتفيا هو انتهاك لحقوق الانسان

أخبار العالم

دولغوف: وقف بث قناة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/680454/

أكد مفوض الخارجية الروسية لشؤون حقوق الانسان والديمقراطية قسطنطين دولغوف أن عملية وقف بث قناة "روسيا أر- تي- أر" في جمهورية لاتفيا انتهاك للحقوق الاساسية للانسان.

أكد مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الانسان والديمقراطية قسطنطين دولغوف أن عملية وقف بث قناة "روسيا أر- تي- أر" في جمهورية لاتفيا انتهاك للحقوق الاساسية للانسان في الاطلاع على وسائل الاعلام.

وكتب دولغوف في تغريدة يوم 7 ابريل/نيسان "تم وقف بث قناة "روسيا أر- تي- أر" في لاتفيا لمدة 3 اشهر.. انها محاولة اخرى لفرض رقابة على مصدر للمعلومات غير مناسب، وانتهاك للحقوق الاساسية لمتابعة وسائل الاعلام".

وتابع دلغوف "السلطات اللاتفية تسير على طريق تجاهل المعايير الدولية في مجال حقوق الانسان، والدليل على ذلك ردة الفعل المتعالية من قبل المسؤولين اللاتفيين على توصيات لجنة حقوق الانسان الأممية ".

وكان المجلس الوطني اللاتفي لشؤون وسائل الاعلام الالكترونية قد قرر يوم 3 ابريل/نيسان وقف الارسال باعتبار أن القناة "تبث معلومات غير مؤكدة وغير متوازنة وذات فحوى دعائية". كما اعتبر جهاز الامن اللاتفي ان برامج قناة "روسيا أر- تي- أر" "تنشر معلومات تؤثر سلبا على أمن البلاد".

المصدر: RT+ايتار ـ تاس