ريابكوف: روسيا لا تعلق آمالا كبيرة على الدورة الجديدة من المفاوضات النووية مع إيران

أخبار العالم

ريابكوف: روسيا لا تعلق آمالا كبيرة على الدورة الجديدة من المفاوضات النووية مع إيرانريابكوف: روسيا لا تعلق آمالا كبيرة على الجولة الجديدة من مفاوضات فيينا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/680430/

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو لا تعلق آمالا كبيرة على الدورة الجديدة من المفاوضات النووية مع إيران، إلا أنه اعتبر التوصل إلى اتفاق شامل قبل 20 يوليو ممكنا.

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو لا تعلق آمالا كبيرة على الدورة الجديدة من المفاوضات بين إيران والسداسية الدولية في فيينا.

وأكد ريابكوف للصحفيين في فيينا يوم الاثنين 7 أبريل/نيسان، أن المشاركين في المفاوضات ينوون وضع أساس للخطوات المقبلة.

وأعرب الدبلوماسي الروسي عن رأيه في أن المشاركين في المفاوضات النووية قادرون على التوصل إلى اتفاق شامل بشأن الملف النووي الإيراني قبل 20 يوليو/تموز القادم، داعيا إلى بذل مزيد من الجهود.

كما لفت الى ان روسيا لا تعتبر ان العلاقات المتوترة مع الولايات المتحدة ستنعكس على مفاوضات السداسية مع ايران، وقال : "لا نرى اشارات الى ذلك بعد.. ولا اعتقد ان يحصل هذا، اذ لكان غير صحيح".

وأكد في الوقت نفسه ان التقدم في الحوار حول برنامج ايران النووي من مصلحة الجميع، موضحا "اننا نفعل ذلك ليس لارضاء الامريكيين والايرانيين، وانما لانه يتجاوب بالكامل مع المصالح القومية من اجل ايجاد حل سياسي-دبلوماسي للمشكلة".

يذكر أن الجولة الجديدة من المفاوضات النووية ستنطلق في فيينا يوم الثلاثاء 8 أبريل/نيسان.

المصدر: RT + "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون