عمر البشير: الدول الغربية تبتغي تغيير النظام في السودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68038/

ادلى الرئيس السوداني عمر البشير يوم الاربعاء 20 ابريل/نيسان بتصريح لصحيفة "غارديان" البريطانية اتهم فيه الدول الغربية بما في ذلك بريطانيا بانها تخوض حملة سياسية ضده ترمي من خلالها الى تغيير النظام في السودان. وتجدر الاشارة الى ان هذا هو اول تصريح ادلى به عمر البشير لوسائل الاعلام الغربية منذ اصدار مذكرة اعتقاله من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

ادلى الرئيس السوداني عمر البشير يوم الاربعاء 20 ابريل/نيسان بتصريح لصحيفة "غارديان" البريطانية اتهم فيه الدول الغربية بما في ذلك بريطانيا بانها تخوض حملة سياسية ضده ترمي من خلالها الى تغيير النظام في السودان.
وقال البشير للصحيفة ردا على سؤال حول النزاع في دارفور انه بصفته رئيس الدولة يتحمل المسؤولية عن كل ما يجري في البلاد بالطبع، إلا انه اشار الى ان هذا النزاع قديم وترجع جذوره الى الماضي الاستعماري.
واكد الرئيس ان الحكومة السودانية كانت تقاتل هؤلاء ممن خرجوا ضدها حاملين السلاح، وقام بعض المتمردين بمهاجمة القبائل مما ادى الى وقوع ضحايا بشرية. واتهم وسائل الاعلام الغربية بانها كانت تبالغ عمدا في تقديرعدد الضحايا.
وجدير بالذكر ان عدد ضحايا اعمال العنف في السودان بلغ حسب تقديرات الامم المتحدة حوالي 300 الف شخص بالاضافة الى زهاء 2.7 مليون شخص من اللاجئين، فيما تقول الحكومة السودانية ان هناك 10 آلاف قتلى وحوالي 70 الف لاجئ.
اما بخصوص ما يوجه اليه من اتهامات بارتكاب جرائم حرب، فوصفها البشير بانها تتسم بطابع سياسي. واتهم المحكمة الجنائية الدولية التي اصدرت مذكرة اعتقال بحقه، باتباع معايير مزدوجة مشيرا الى ان هناك جرائم واضحة في فلسطين والعراق وافغانستان ولكن المحكمة تتجاهلها.
وتجدر الاشارة الى ان هذا هو اول تصريح ادلى به عمر البشير لوسائل الاعلام الغربية منذ اصدار مذكرة اعتقاله من قبل  المحكمة الجنائية الدولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية