الصاروخ الحديث "أنغارا" سيطلق في عام 2013

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68034/

صرح الجنرال اوليغ اوستابينكو قائد القوات الفضائية الروسية يوم 21 ابريل/نيسان لوكالة "ايتار – تاس" الروسية ان من المقرر اطلاق الصاروخ "أنغارا" وهو من احدث الصواريخ الروسية بنوعيه الثقيل والحديث في عام 2013.

صرح الجنرال اوليغ اوستابينكو قائد القوات الفضائية الروسية يوم 21 ابريل/نيسان  لوكالة "ايتار – تاس" الروسية ان من المقرر اطلاق الصاروخ "أنغارا" وهو من احدث الصواريخ الروسية بنوعيه الثقيل والحديث في عام 2013. وقال لدى اجابته عن سؤال حول انشاء البنية التحتية لمنظومة "أنغارا" الصاروخية ان الجدول الزمني المقرر لذلك سينفذ. واضاف قائلا:"نحن لا نواجه اية مشاكل في تصنيع هذا المنظومة".
للمزيد من التفاصيل عن الصاروخ "أنغارا" في الخطاب الذي ألقاه رئيس الوزراء فلاديمير بوتين في مجلس الدوما الروسي.

اواخر عام 2011 ستشهد استحداث قوات الدفاع الجوي- الفضائي الروسية

أعلن اوليغ اوستابينكو ان قوات الدفاع الجوي -الفضائي الروسية سيتم استحداثها في نهاية عام 2011. وقال الجنرال:"  لقد تم إقرار مبادئ تشكيل هذه القوات. واننا نعمل الان على تطبيقها بصورة مكثفة. وقد  حدد وزير الدفاع مهام تشكيل قوات الدفاع الجوي-الفضائي الروسية على قاعدة القوات الفضائية الحالية. وسيتم اولا تشكيل نسق اول لمنظومة الانذار عن الهجوم الصاروخي وذلك وفقا للخطة المقررة. ولا يمكنني ذكر موعد ما. لكنني يمكن ان اقول ان الجدول الزمني المقرر سينفذ".
يذكر ان رئيس الدولة اتخذ عام 2010 قرارا بتشكيل  قوات الدفاع الجوي - الفضائي وكلف وزارة الدفاع بوضع منظومات الدفاع الجوي والفضائي ومنظومة الانذار المبكر عن الهجوم الصاروخي  ومراقبة الفضاء تحت قيادة موحدة.
وكان فيكتور اوزيروف رئيس لجنة الدفاع والامن في مجلس الاتحاد الروسي  قد علق على آفاق تشكيل صنف جديد في القوات المسلحة الروسية وذلك في لقاء عقد في مارس/آذار الماضي بالملحقين العسكريين الاجانب فقال:" سيتم تنفيذ هذه المهمة بمراحل واستنادا الى المجموعة الحالية للوسائل الفضائية ووسائل الدفاع الجوي التي تعمل في القوات المسلحة حاليا.  وسيتم انجاز المرحلة الاولى بحلول عام "2016.
واعاد اوزيروف الى الاذهان ان قمة لشبونة لمجلس روسيا – الناتو  اتخذت قرارا بدراسة التكامل بين وسائل الدرع الصاروخية الروسية والدرع الصاروخية الاوروبية. وقال ان هذه العملية  تجري بصعوبة رغم ان روسيا تسعى الى هذا الهدف.

الحظر المؤقت على اطلاق الصاروخ "روكوت" لم يرفع بعد

أعلن اوليغ اوستابينكو ان الحظر المؤقت المفروض على اطلاق الصاروخ "روكوت" لم يرفع بعد. يذكر ان الصاروخ "روكوت" فشل في 1 فبراير/شباط الماضي بايصال القمر الصناعي "جيو – ايك-2" العسكري الى مدار حول الارض. لكن الجهاز الفضائي لم يستطع ارسال اية معلومات الى مركز القيادة بسبب مجهول. وقد تم تشكيل لجنة للتحقيق في اسباب الحادث. واتخذت اللجنة قرارا بفرض الحظر المؤقت على اطلاق الصاروخ من هذا النوع ما لم تقدم تقريرا بهذا الشأن.
وقال الجنرال ان اللجنة ستقدم عما قريب استنتاجاتها بعد انتهاء التحقيق في الموضوع.

صاروخ سويوز 2 – 1في" سيتم اطلاقه في مطلع عام 2012

صرح اوليغ اوستابينكو للصحفيين بان الصاروخ" سويوز 2 – 1في" الخفيف سيتم اطلاقه في مطلع عام 2012 او اواخر عام 2011. واشار قائد القوات الفضائية الروسية انه قد زار مؤخرا المصنع الذي يقوم بانتاج هذا الصاروخ واقتنع بانه جاهز عمليا. واعاد الى الاذهان ان عملية  تحديث منصة اطلاق الصاروخ سيتم انجازها في الوقت القريب.

القوات الفضائية الروسية لا تتولى مهمة الحماية من الكويكبات

اعلن اوليغ اوستابينكو ان مهمة الحماية من الكويكبات لم توكل الى قواته. ولكنه ذكر قائلا:" اذا ما اوكلت الينا مثل هذه المهمة سنبذل الجهود في هذا المضمار".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)