مصطفى عبدالجليل: ساركوزي قبل الدعوة لزيارة بنغازي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68027/

اعلن مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قبل الدعوة لزيارة بنغازي. وقال ان المعارضة توافق على كل الاجراءات التي سيرى الرئيس الفرنسي من الضروري اتخاذها، ولكنها لم تتوجه بطلب مباشر باجراء عملية برية.

اعلن مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قبل الدعوة لزيارة بنغازي التي وجهها زعيم المعارضة الليبية الى ساركوزي يوم الاربعاء 20 ابريل/نيسان. وقال عبدالجليل ان موعد زيارة الرئيس الفرنسي للمعقل الرئيسي للثوار لم يحدد بعد مشيرا الى ان التحضير لهذه الزيارة قد بدأ.
وذكر رئيس المجلس الوطني الانتقالي ان مباحثاته مع ساركوزي في قصر الاليزيه تناولت بشكل اساسي اجراءات من شأنها ان تساعد على حماية المدنيين. وقال ان المعارضة توافق على كل الاجراءات التي سيرى الرئيس الفرنسي من الضروري اتخاذها، ولكنها لم تتوجه بالطلب المباشر باجراء عملية برية. إلا انه يرى انه ينبغي لايصال المساعدات الانسانية الى مصراتة التي تحاصرها قوات القذافي اتخاذ اجراءات خاصة لحماية القوافل التي تنقل هذه المساعدات.
من جانبها حذرت فاليري اموس مسؤولة الشؤون الانسانية في الامم المتحدة يوم الاربعاء من مغبة ازالة الحدود بين العمليات العسكرية والاجراءات لتقديم المساعدة الانسانية لسكان ليبيا. واوضحت اموس انها لا تعتقد ان من اللازم ارسال عسكريين اوروبيين لحماية موظفي المنظمات الانسانية. ولا يمكن ان تطلب الامم المتحدة مثل هذا النوع من المساعدة من الاتحاد الاوروبي إلا في حال حدوث تدهور شديد للوضع الامني في ليبيا.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية