اليوم العالمي للصحة

الصحة

اليوم العالمي للصحة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/680258/

يحيي العالم يوم 7 ابريل/نيسان، اليوم العالمي للصحة، المكرس هذه السنة لأمراض المعدية، المنتشرة في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، التي تنتقل بواسطة البعوض والقراد والذباب وغيرها

تحيي بلدان العالم يوم 7 ابريل/نيسان من كل عام، اليوم العالمي للصحة، المكرس هذه السنة للأمراض السارية والمعدية، المنتشرة في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، التي تنتقل بواسطة البعوض والقراد. ولكنها باتت تهدد مناطق العالم الأخرى.

 قررت منظمة الصحة العالمية في عام 1948، جعل يوم 7 ابريل/نيسان من كل عام، يوما للصحة على أن يكرس في كل سنة لموضوع معين، له اهمية في مجال صحة المجتمع الدولي. هذه السنة يتم احياء هذه المناسبة تحت شعار "لدغة صغيرة – مصدر خطر كبير".

 وجاء في تقرير منظمة الصحة العالمية "اكثر من نصف سكان الارض معرضون لخطر الاصابة بهذه الامراض، مثل الملاريا وحمى الضنك وداء الليشمانيا ومرض لايم والبلهارسيا والحمى الصفراء، التي تنتقل عن طريق الذباب والبعوض والقراد والرخويات في المياه العذبة، وغيرها. وتصيب هذه الامراض اكثر من مليار شخص سنويا، يتوفى منهم اكثر من مليون".

 تحيي روسيا هذا اليوم بإلقاء محاضرات في مجال التوعية الصحية في المؤسسات التعليمية، خاصة بعد ازدياد عدد السياح الروس الى المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، وكذلك ازدياد عدد السياح الاجانب القادمين من هذه المناطق الى روسي، اضافة الى توسع التجارة مع هذه البلدان. كما ستشهد كافة المدن الروسية فعاليات جماهيرية ومنافسات رياضية مختلفة، تهدف جميعها الى نشر التوعية الصحية بين الاطفال والشباب.

المصدر:RT + نوفوستي

أفلام وثائقية