تجربة ناجحة لصاروخ روسي مضاد للسفن في اندونيسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68025/

سلمت روسيا الى الجيش الاندونيسي منظومة "باستيون" الصاروخية الساحلية المزودة بصواريخ "ياخونت" المضادة للسفن . وقد افادت الصحف الاندونيسية يوم 21 ابريل/نيسان بنجاح تجربة هذا الصاروخ.

سلمت  روسيا الى  الجيش الاندونيسي  منظومة "باستيون" الصاروخية الساحلية المزودة بصواريخ "ياخونت" المضادة للسفن . وقد افادت الصحف الاندونيسية يوم 21 ابريل/نيسان بنجاح تجربة هذا الصاروخ.
وتقول الصحف ان الفرقاطة "  Osvald Siahaan" الاندونيسية شاركت في الرمايات التجريبية التي اجراها السلاح البحري الاندونيسي . وشهدت تلك المناورات اطلاق صواريخ. فلم يتم تدمير هدف بحري يبعد 250 كيلومترا عن منصات الاطلاق الا بواسطة صاروخ"ياخونت" الروسي الصنع المنطلق من الفرقاطة.
وقد صرح الاميرال  اسكندر سيتومبول المشرف على المناورات للصحفيين بان تجربة الصاروخ نجحت تماما وقد اكتسب السلاح البحري الاندونيسي خبرة عملية قيمة.
ولم ترد لحد الآن اية تصريحات وتعليقات على هذا الخبر من جانب شركة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية ولا الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني.
يذكر ان الصاروخ "ياخونت" البحري يستخدم تكنولوجيا "ستيلث" التي تضمن درجة عالية  لحماية الصاروخ من تأثير الرادارات المعادية وبوسعه تدمير الاهداف على مدى 300 كيلومتر. للمزيد من التفاصيل عن صاروخ "ياخونت" ومنظومة"باستيون" الصاروخية الساحلية على موقعنا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)