سقوط طائرة-هدف بلا طيار في صحراء كازاخستان اثناء اجراء مناورات الدفاع الجوي الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68022/

انحرفت الطائرة بلا طيار "ريس" المستخدمة كهدف عن المسار المحدد لها وهبطت في منطقة حدودية مع كازاخستان وذلك اثناء مناورات سلاح الطيران وقوات الدفاع الجوي الروسية التي اجريت يوم 20 ابريل/نيسان في ميدان "اشولوك" للرماية في مقاطعة استراخان بجنوب شرق روسيا .

انحرف الطائرة بلا طيار "ريس"  المستخدمة كهدف عن المسار المحدد لها وهبطت  في منطقة حدودية مع كازاخستان وذلك اثناء مناورات سلاح الطيران وقوات الدفاع الجوي الروسية التي اجريت يوم 20 ابريل/نيسان في ميدان "اشولوك" للرماية في مقاطعة استراخان بجنوب شرق روسيا . صرح بذلك الجنرال فلاديمير غرادوسوف رئيس مركز التدريبات القتالية ال 185 في سلاح الجو الروسي للصحفيين. وقال غرادوسوف ان الهدف "ريس"  الذي يحاكي تحليق صاروخ مجنح للعدو المحتمل على ارتفاع منخفض لم ينفذ برنامج التحليق وهبط بالمظلة في منطقة تتاخم الحدود مع كازاخستان.
وكانت وسائل الاعلام الكازاخية قد اوردت في وقت سابق نبأ سقوط صاروخ روسي الصنع في اراضيها وذكرت ايضا ان سقوط الصاروخ في الصحراء لم يسفر عن وقوع ضحايا وخسائر مادية . واعلنت القيادة الروسية ان  اللواء الاول لقوات الدفاع الجوي والفضائي الذي يدخل في  القيادة الاولى لسلاح الطيران والدفاع الجوي في الدائرة العسكرية الغربية قد نجح في يوم الاربعاء بصد الهجوم الجوي الصاروخي المكثف للعدو المفترض. و قال غرادوسوف ان الاهداف - الصواريخ من طراز "كورشون" و"بيشال" و"ارمافير-ام في" و"كابان" قد قامت بمحاكاة الصواريخ المجنحة والباليستية للعدو.  كما شاركت في المناورات طائرتا "سو-27 اس ام"  ومقاتلتان من طراز "ميغ – 29" والتي دمرت طائرات الاستطلاع بلا  طيار للعدو المفترض.
اما مجموع الطائرات التي تم تفعيلها في المناورات فبلغ عددها 40 طائرة بما فيها طائرات من طراز"تو-22 ام 3" و"سو-27" و"ميغ-29" وسو-25 اس ام" و"سو-24 ام" ومروحيات "مي -24 " والطائرات بلا طيار. وتمثلت مجموعة القوات البرية  ب 4 كتائب من منظومة "اس – 300" الصاروخية المضادة للجو.
واعلن الجنرال سيرغي بوبوف قائد الدفاع الجوي في سلاح الطيران الروسي ان هدف المناورات يكمن في  دراسة امكانية  صد القوات الصديقة  لوسائل الهجوم الجوي المعادي في حال تبلغ كثافة الضرب 7 اهداف جوية في الدقيقة. وقال ان المناورات اسفرت عن تدمير كل الاهداف الجوية.
واضاف بوبوف ان 10 اهداف جوية تمثل الصواريخ العملياتية التكتيكية الباليستية والطائرات والصواريخ المجنحة المعادية ظلت في آن واحد في الجو على ارتفاع منخفض وذلك خلال 110 ثواني.
يذكر ان بعض الوحدات من بيلاروس وكازاخستان شاركت  ايضا في مناورات قوات الدفاع الجوي وسلاح الطيران الروسية .

للمزيد من التفاصيل عن المناورات على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)