اعترافات أوروبية بصعوبة تقليص الاعتماد على الغاز الروسي في المستقبل القريب

أخبار روسيا

اعترافات أوروبية بصعوبة تقليص الاعتماد على الغاز الروسي في المستقبل القريب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/680206/

اعترفت إحدى أكبر شركات الطاقة في أوروبا بصعوبة تقليص الاعتماد على الغاز الروسي في المستقبل القريب، واستبداله بتوريدات من الغاز المسال من الولايات المتحدة.

استبعد الرئيس التنفيذي لشركة الطاقة الألمانية "وينترشال" راينر زيله، في مقابلة مع صحيفة " فيدوموستي" الروسية نشرت اليوم الاثنين 7 أبريل/نيسان، استبعد أن تكون الدول الأوروبية قادرة على استيراد الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة الأمريكية في المستقبل القريب.

وأضاف زيله أن الحديث عن استبدال توريدات الغاز الطبيعي المسال الروسي بأخرى من الولايات المتحدة، لا يتجاوز كونه تصريحات إعلامية، ولا يعتمد على أسس اقتصادية واقعية.

وقال رئيس "وينترشال" إن من غير الواضح عن أي كميات متوفرة من الغاز الأمريكي يجري الحديث، بالإضافة إلى ما هو سعر الغاز النهائي بعد وصوله إلى مستودعات الغاز الأوروبية، مشيرا إلى أنه من الصعب تقييم إلى أي مدى ستكون البنية التحتية القائمة في أوروبا مستعدة لاستقبال كميات الغاز الأمريكي وهل هناك عدد كاف من ناقلات الغاز المسال البحرية التي ستقوم بتأدية المهمة على أكمل وجه.

الجدير بالذكر أن الحديث عن إمكانية تقليص الدول الأوروبية من حجم استهلاكها للغاز الروسي برز بعد الأزمة السياسية في أوكرانيا وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا، وأعلن رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي في وقت سابق عن الحاجة لتقليل اعتماد الدول الأوروبية على واردات الغاز الروسي.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة