الاسد يصدر مرسوما بتعيين محافظ جديد لحمص بعد اقاله السابق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68020/

ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" يوم الخميس 21 ابريل/ نيسان أن الرئيس بشار الأسد أصدر مرسوما يقضي بتعيين غسان مصطفى عبد العال محافظاً لمحافظة حمص. يأتي ذلك بعد ان اقال الرئيس السوري محافظ المدينة السابق محمد إياد غزال من منصبه.

ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" يوم الخميس 21 ابريل/ نيسان أن الرئيس بشار الأسد أصدر مرسوما يقضي بتعيين غسان مصطفى عبد العال محافظاً لمحافظة حمص. ياتي ذلك بعد ان اقال الرئيسالسوري محافظ المدينة السابق محمد إياد غزال من منصبه.

وكانت قد ترددت أخبارا كثيرة عن ان اقالة المحافظ جاءت نزولا عند  رغبة أهالي حمص ومطالبهم بتغيير محافظ مدينتهم، بعد أن امضى غزال ما يقارب 6 سنوات في منصبه.

هذا وتشهد مدينة حمص احتجاجات منذ الشهر الماضي  تطالب بالحرية والتغيير، حدثت خلالها بين قوات الامن والمتظاهرين مواجهات اسفرت عن مقتل 20 شخصا، وفق ما نقلته وكالة "رويترز" عن نشطاء في حقوق الانسان.

كما قامت مظاهرات احتجاجية في عدة مدن سورية يوم الأربعاء رفعت فيها شعارات تنادي بالتغيير والحرية.

فقد نظم تلامذة المدارس والجامعات في درعا مظاهرات تؤكد وحدة الشعب السوري وخلو صفوف المتظاهرين من السلفيين ورفعوا هتافات تطالب باسقاط النظام. كما شهدت كل من المعظمية والزبداني وجبلة مظاهرات استمرت حتى الليل. وكانت جامعة حلب قد شهدت الاربعاء اعتصاما طوقه رجال أمن الجامعة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية