لافروف: ستراعي بلدان مشروع "السيل الجنوبي" رغبة مقدونيا بصدد مشاركتها فيه

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68019/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بعد المباحثات مع نظيره المقدوني انطونيو ميلوشوسكي في 20 ابريل/نيسان ان البلدان التي تشارك في تنفيذ مشروع "السيل الجنوبي" ستراعي رغبة مقدونيا بصدد المشاركة في هذا المشروع.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اثر المباحثات مع نظيره المقدوني انطونيو ميلوشوسكي في 20 ابريل/نيسان ان البلدان التي تشارك في تنفيذ مشروع "السيل الجنوبي" ستراعي رغبة مقدونيا بصدد المشاركة في هذا المشروع. وذكّر لافروف ان شركة "غازبروم" الروسية وشركائها من المانيا وفرنسا وايطاليا تقوم باعداد تصاميم مشروع "السيل الجنوبي". وقال انه يجري حاليا تحديد "المسار الامثل في ظل مراعاة رغبات البلدان الاوروبية"، وبالتحديد مقدونيا من ناحية مشاركتها في المشروع. واشار الوزير الى انه زار مقدونيا في العام الماضي وفد من "غازبروم" وقام بتحليل امكانيات اشراك الاولى في المشروع. واكد لافروف انه "تجري في الوقت الحاضر دراسة هذه الامكانيات".
وقال ميلوشوسكي بدوره ان "السيل الجنوبي" ـ مشروع سينشأ على اساس مردود الطاقة وجدواه اقتصاديا. ويتلخص دور السياسيين هنا  بالتحلي بالارادة الخيرة".
كما اشار الوزير الروسي الى انه "لا توجد مشاكل سياسية في علاقاتنا الثنائية مع سكوبيه. وهناك مجرد  خطط لتعميق هذه العلاقات، وهذا ما نفعله". واتفق ميلوشوسكي مع هذا التقييم، مشيرا الى ان العلاقات الروسية المقدونية "جيدة". كما قال الوزير المقدوني انه نوقشت خلال اللقاء مع نظيره الروسي آفاق توقيع معاهدة صداقة وتعاون. واضاف ميلوشوسكي انه "قد توقع هذه المعاهدة قبل نهاية السنة الجارية، ابان زيارة وفد مقدوني رفيع المستوى الى روسيا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم