مصرع 3 من الشرطة و17 مسلحا وعنصرين من القوات الدولية بحوادث منفصلة في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68018/

صرح متحدث باسم حاكم اقليم ننكرهار في افغانستان يوم الخميس 21 ابريل/ نيسان ان 3 من رجال الشرطة الافغانية قتلوا واصيب 6 آخرون بجروح في انفجار قنبلة مخبأة داخل حافلة صغيرة كانت تقلهم في مركز لتدريب الشرطة في مدينة جلال آباد عاصمة الاقليم. من جهة اخرى اكدت قوة المعاونة الامنية الدولية "ايساف" مقتل 19 مسلحا.

صرح متحدث باسم حاكم اقليم ننكرهار يوم الخميس 21 ابريل/ نيسان ان 3 من رجال الشرطة الافغانية قتلوا واصيب 6 آخرون بجروح في انفجار قنبلة مخبأة داخل حافلة صغيرة كانت تقلهم في مركز لتدريب الشرطة في مدينة جلال اباد عاصمة الاقليم.
من جهة اخرى اكدت قوة المعاونة الامنية الدولية "ايساف" مقتل 19 مسلحا، من بينهم عدة مقاتلين أجانب يوم الخميس، مضيفة ان قواتها بالتعاون مع القوات الافغانية اعتقلت مسلحا خلال عملية امنية في منطقة دانجام بشمال شرق اقليم كونار.
على صعيد آخر قتل جندي فرنسي وأصيب 9 آخرون يوم الاربعاء في انفجار عبوة يدوية الصنع أثناء تنفيذهم عملية عسكرية في كابيسا شرق كابل، وفق ما أعلنه قصر الإليزيه.
من جهة اخرى افادت قوة المعاونة الامنية الدولية "ايساف" في بلاغ لها، بمقتل أحد افرادها في انفجار شحنة متفجرة بدائية الصنع في شرق افغانستان يوم الاربعاء.
وفي بريطانيا أعلنت وزارة الدفاع مقتل جندية بريطانية في انفجار في إقليم هلمند أثناء قيامها بتفكيك مجموعة معقدة من العبوات الناسفة المصنعة يدويا.  وبمقتل هذه الجندية يرتفع عدد العسكريين البريطانيين الذين لقوا مصرعهم في أفغانستان إلى 364 قتيلا منذ عام 2001.
المصدر وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك