الناتو.. الى الحرب الباردة سر

أخبار روسيا

الناتو.. الى الحرب الباردة سر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/680174/

قال مندوب روسيا الدائم لدى حلف الشمال الاطلسي الكسندر غروشكو إن عدد دول الناتو التي تود العودة الى أيام الحرب الباردة في تزايد مستمر.

قال مندوب روسيا الدائم لدى حلف الشمال الاطلسي الكسندر غروشكو إن عدد دول الناتو التي تود العودة الى أيام الحرب الباردة في تزايد مستمر.

وأكد غروشكو في حديث لصحيفة "كوميرسانت" نشر اليوم 7 ابريل/نيسان لدى تعليقه على ادعاءات ان روسيا هي التي ترغم الناتو على تعزيز حدودها الشرقية، اكد انه لا احد يهدد الناتو في الشرق.

وقال "لا اشك في ان الحملة غير السبوقة بصدد "الخطر الروسي" لا تهدف إلا الى اقناع الرأي العام بصواب النهج الرامي الى عودة الناتو الى عهد انشائه ومفهوم الدفاع الجماعي أي ضرورة التصدي  للتهديدات الآتية من الشرق". واضاف غروشكو "يمكن تفسير المحاولات المسعورة لزيادة الحجج من اجل برهنة عدوانية روسيا".

وشدد غروشكو على ان موسكو تعارض توسع الناتو شرقا.  

راسموسن يتهم الكرملين بمحاولة إعادة تقسيم أوروبا

بدوره قال الأمين العام لحلف الناتو أندرس فوغ راسموسن إنه لا أحد في حلف شمال الأطلسي يريد العودة الى فترة الحرب الباردة، لكنه اتهم الكرملين بمحاولة تحريك عجلة الوقت الى الخلف وتقسيم أوروبا الى مناطق نفوذ جديدة.

وأشار راسموسن في مقالة له نشرت الاثنين 7 ابريل/نيسان على الموقع الالكتروني لصحيفة "ديلي تيليغراف"، أن الحلف أضطر للرد على السياسة الروسية بشأن أوكرانيا.

وأوضح قائلا: "فضلا عن دعم حلفائنا على جانبي المحيط الأطلسي، تمكننا من مضاعفة عدد المقاتلات التي تجوب المجال الجوي لدول البلطيق. كما نراقب أجواء بولندا ورومانيا بواسطة طائرات استطلاعية "أواكس"، في الوقت الذي عزز فيه حلفاؤنا وجودهم في البحر الأسود".

وأكد أمين عام الحلف على استعداد الناتو للدفاع عن أي حليف في أية لحظة.

المصدر: RT + وكالات