بان كي مون يعتبر الانتخابات في أفغانستان خطوة مهمة إلى الأمام في أول انتقال ديمقراطي للسلطة

أخبار العالم

بان كي مون يعتبر الانتخابات في أفغانستان خطوة مهمة إلى الأمام في أول انتقال ديمقراطي للسلطةبان كي مون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/680118/

رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بإجراء الاننخابات في أفغانستان، مؤكدا أنها تمثل خطوة مهمة إلى الأمام في أول انتقال ديمقراطي للسلطة في أفغانستان.

رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بإجراء الانتخابات في أفغانستان، مؤكدا أنها تمثل إشارة إلى أن الفوز لن يكون من نصيب مرتكبي العنف.

وجاء في بيان صادر عن بان كي مون أن "الانتخابات الرئاسية والإقليمية يوم السبت كانت بمثابة خطوة مهمة إلى الأمام في أول انتقال ديمقراطي للسلطة في أفغانستان".

واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة قيام "الملايين من النساء والرجال بالإدلاء بأصواتهم شهادة على شجاعة والتزام الشعب الأفغاني بممارسة حقوقه وصياغة مستقبله، والوقوف في وجه التهديد وأعمال الترهيب"، مشيدا بـ"المشاركة القوية" من قبل المرأة الأفغانية في العملية الانتخابية.

هذا وشهدت أفغانستان يوم السبت 5 أبريل/نيسان التصويت في الانتخابات الرئاسية والمحلية، التي يمكن اعتبارها تاريخية إذ انها تمهد لأول انتقال ديمقراطي للسلطة في البلاد. وأعلن رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات في أفغانستان يوسف نورستاني أن نسبة الإقبال في الانتخابات بلغت نحو 58% من الناخبين المسجلين.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون