نحو 30 نائبا ليبيا يعتزمون إقالة نوري أبو سهمين من رئاسة البرلمان

أخبار العالم العربي

نحو 30 نائبا ليبيا يعتزمون إقالة نوري أبو سهمين من رئاسة البرلمان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/680086/

طالب نحو 30 نائبا في المؤتمر الوطني الليبي (البرلمان) باستقالة نوري أبو سهمين من رئاسة البرلمان وإلا " فسيتعين عزله" وذلك على خلفية ظهوره في شريط مصور وهو يتم إستجوابه من قبل مجهول

طالب نحو 30 نائبا في المؤتمر الوطني الليبي (البرلمان) باستقالة نوري أبو سهمين من رئاسة البرلمان وإلا " فسيتعين عزله" وذلك على خلفية ظهوره في شريط مصور وهو يتم إستجوابه من قبل شخص مجهول بشأن زيارة امرأتين لمنزله.

وقال أحد هؤلاء النواب في مؤتمر صحفي تلفزيوني " إن أبو سهمين فقد ثقة الشعب الليبي وكذب بشأن هذه الزيارة"، وأردف قائلا "إنه إذا لم يقدم إستقالته من نفسه فسيتعين عزله وفقد مقعده في البرلمان".
وأضاف إن أبو سهمين تجاوز أيضا واجباته بتهديده المسلحين الذين يحتلون موانئ في شرق ليبيا بشن هجوم عسكري.

وفي السياق ذاته اعتبر بيان صادر عن 30 نائبا ليبيا أن "مشاهدة رئيس البرلمان في قبضة هؤلاء المجهولين ودون إذن قضائي تجعله مرتهنا لتلك الجهات المجهولة مما يجعل كل تصرفاته وقراراته موضع شك وريبة وخطراً محتملا على سيادة البلاد ومصالحها العليا".

كما أنتقد البيان إشارة، بوسهمين، إلى دولة إسرائيل بالإسم في كلمته امام قمة الكويت العربية، ورأى الموقعون عليه، أن ذلك يعد "اعترافاً ضمنياً منه بشرعية احتلال الكيان الصهيوني للأراضي الفلسطينية".

وكانت السلطات الليبية أواخر الشهر الماضي قد فتحت تحقيقا بعد تداول تسجيل مصور ظهر فيه نوري أبوسهمين غاضبا بينما كان شخص مجهول يستجوبه عن سبب زيارة إمرأتين لمنزله اثناء الليل وقد انتشر هذا الشريط على نطاق واسع على شبكة الإنترنت.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية