اوباما وكاميرون يناقشان تشديد الضغوط على نظام القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68004/

اجرى الرئيس الامريكي باراك اوباما وديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني مكالمة هاتفية يوم الاربعاء 20 ابريل/نيسان ناقشا خلالها ضرورة تشديد الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية على نظام معمر القذافي بهدف اجباره على وقف الهجمات على المدنيين، والالتزام بقرارات مجلس الامن الدولي.

اجرى الرئيس الامريكي باراك اوباما وديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني مكالمة هاتفية يوم الاربعاء 20 ابريل/نيسان ناقشا خلالها ضرورة تشديد الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية على نظام معمر القذافي.
وجاء في بيان صدر عن البيت الابيض ان اوباما وكاميرون "اتفقا على ان قرارات مجلس الامن الدولي بشأن ليبيا يجب ان تنفذ بشكل تام. وناقش الزعيمان الى جانب زيادة الضغوط العسكرية ضرورة تشديد الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية على نظام القذافي بهدف اجباره على وقف الهجمات على المدنيين، والالتزام بقرارات مجلس الامن الدولي".
واشار اوباما وكاميرون اثناء مكالمتهما الى انه تسنى في اجتماع مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بالازمة الليبية في الدوحة واجتماع وزراء خارجية دول الناتو في برلين في الاسبوع الماضي التوصل الى اتفاق دولي بشأن ضرورة تخلي معمر القذافي عن السلطة.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية