ليبيا: قتلى وجرحى بنتيجة غارات الناتو ومصرع اثنين من المصورين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/68002/

افاد التلفزيون الحكومي الليبي يوم الخميس 21 ابريل/نيسان بانه قتل 7 اشخاص وجرح 18 آخرون بنتيجة قصف طيران الناتو لمنطقة خلة الفرجان بالعاصمة الليبية طرابلس. وافادت وكالة "جانا" الرسمية الليبية للانباء بان القصف الذي تعرضت له مساء الاربعاء مدينة بئر الغنم ادى الى مصرع 4 اشخاص كلهم من المدنيين. كما قتل اثنان من المصورين الاجانب في مصراتة.

افاد التلفزيون الحكومي الليبي في ساعة مبكرة من يوم الخميس 21 ابريل/نيسان بانه قتل 7 اشخاص وجرح 18 آخرون بنتيجة قصف طيران الناتو لمنطقة خلة الفرجان بالعاصمة الليبية طرابلس. وذكر ان"الاستعماريين الصليبييين" اطلقوا 4 صواريخ على هذه المنطقة ودمروا عدة مبان فيها.
كما افادت وكالة "جانا" الرسمية الليبية للانباء بان القصف الذي تعرضت له مساء الاربعاء مدينة بئر الغنم الواقعة على مسافة حوالي 70 كم الى الجنوب الغربي من طرابلس ادى الى مصرع 4 اشخاص كلهم من المدنيين. كما تم  تدمير منشآت البنية التحتية في المدينة.

مقتل اثنين من المصورين الاجانب في مصراتة وجرح اثنين آخرين

قتل اثنان من المصورين الاجانب واصيب اثنان آخران بجروح في مدينة مصراتة الليبية يوم الاربعاء 20 ابريل/نيسان التي تعرضت لقصف عنيف اثناء المعارك الجارية بين الثوار والقوات الموالية لنظام معمر القذافي.
وتفيد الانباء ان احد القتيلين هو تيم هيذرينغتون (41 عاما) المصور والمخرج البريطاني الذي شارك في اخراج فيلم "ريستريبو" (Restrepo) الوثائقي المكرس للحرب في افغانستان والمرشح لجائزة "اوسكار". والقتيل الثاني هو كريس هوندروز (41 عاما) المصور الامريكي احد المرشحين لجائزة "بوليتزر" والذي كان يعمل في وكالة "غيتي ايميجز" (Getty Images) الدولية للتصوير.
ويذكر ان هيذرينغتون توفي فورا وزميله هوندروز اصيب بجروح بالغة الخطورة ونقل الى المستشفى، إلا ان الاطباء لم يتمكنوا من انقاذ حياته.

جيم بوملحة رئيس الفيدرالية الدولية للصحفيين من لندن

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية