النيابة العامة المصرية تحيل محمد الظواهري إلى محكمة الجنايات

أخبار العالم العربي

النيابة العامة المصرية تحيل محمد الظواهري إلى محكمة الجناياتصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/680014/

أمرت النيابة العامة في مصر يوم الأحد، بإحالة محمد الظواهري، و68 آخرين إلى الجنايات، بتهمة القيام بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات مصر، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم.

أمرت النيابة العامة في مصر يوم الأحد 6 أبريل/نيسان، بإحالة محمد الظواهري، و68 آخرين إلى الجنايات، بتهمة القيام بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات مصر، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد الجيش والشرطة ومنشآت وممتلكات الدولة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم.

وقالت تحقيقات النيابة العامة إن محمد ربيع الظواهري، استغل التغيرات التي طرأت على النظام السياسي بالبلاد، وعاود نشاطه في تنظيم "الجهاد" وإعادة هيكلته، وربطه بالتنظيمات الإرهابية داخل مصر وخارجها إبان فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأكدت النيابة أنها توصلت إلى أدلة قاطعة تمثلت في اعتراف 25 متهما تفصيلا بتحقيقات النيابة العامة، بدورهم في ارتكاب جرائم الإرهاب وإنشاء جماعة إرهابية تأسست على خلاف القانون، الهدف منها تعطيل أحكام القانون والدستور.

وأمر النائب العام بإحالة المتهمين للجنايات، واستمرار حبس المتهمين الـ50 احتياطيًّا، وضبط وإحضار 18 هاربًا وحبسهم احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

المصدر: RT