اتفاق لإعادة فتح ميناءين نفطيين شرق ليبيا

أخبار العالم العربي

اتفاق لإعادة فتح ميناءين نفطيين شرق ليبيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/679986/

أكدت وكالة الأنباء الليبية الرسمية إعادة فتح ميناءي الزويتينة والحريقة النفطيين اليوم الأحد 6 ابريل/ نسان، مشيرة إلى أن الإعلان عن ذلك تم في ميناء الزويتينة بحضور مسؤولين ليبيين.

أكدت وكالة الأنباء الليبية الرسمية إعادة فتح ميناءي الزويتينة والحريقة النفطيين اليوم الأحد 6 ابريل/ نسان، مشيرة إلى أن الإعلان عن ذلك تم في ميناء الزويتينة الذي يبعد 20 كيلومترا شمال مدينة اجدابيا وبحضور وزير العدل صلاح المرغني، وعضو المؤتمر الوطني العام الشريف الوافي، والوزير المكلف بالمالية امراجع غيث، والنائب العام عبد القادر رضوان، ورئيسي ما يسمى بالمكتب السياسي والتنفيذي لإقليم برقة.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن متحدث باسم محتجين ليبيين  يسيطرون على ثلاثة موانئ نفطية رئيسية في شرق البلاد أنه تم التوصل إلى اتفاق مع الحكومة لإعادة فتح ميناءين.

وأوضح المتحدث أنه سيتم فتح ميناءي الزويتينة والحريقة في المنطقة الشرقية من ليبيا بموجب الاتفاق، إلا أن وكالة رويترز أشارت إلى أنه لم يتسن الاتصال على الفور بمسؤولي الحكومة أو المحتجين الذين يسيطرون على ميناء الحريقة لتأكيد هذه التفاصيل، في حين ردت الحكومة بأن السلطات ستعقد مؤتمرا صحفيا ليلة الأحد من دون إعطاء تفاصيل إضافية.

المصدر: RT + وكالات