مهدي جمعة: الدعم الأمريكي "قوي" واللقاء مع أوباما كان "مجديا"

أخبار العالم العربي

مهدي جمعة: الدعم الأمريكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/679930/

قال رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة يوم الأحد 6 ابريل إن الدعم الأمريكي لتونس "قوي"، معتبرا لقاءه مع الرئيس الأمريكي ومساعديه في زيارته الاخيرة إلى الولايات المتحدة كان "مجديا".

قال رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة يوم الأحد 6 أبريل/نيسان إن الدعم الأمريكي لتونس "قوي"، معتبرا أن لقاءه مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومساعديه في زيارته الاخيرة إلى الولايات المتحدة  كان "مجديا".

وأكد جمعة في مؤتمر صحفي عقب رجوعه من واشنطن، أنه لمس سندا أمريكيا كبيرا للتجربة التونسية وإصرارا على نجاحها.

وتطرق رئيس الحكومة التونسية إلى أوجه الدعم والتعاون مع أمريكا، وأبرزها "ضمانة قرض" بقيمة 500 مليون دولار تعهدت بمنحه الولايات المتحدة إلى تونس، إضافة إلى التعاون الأمني في ضوء "التقلبات والمخاطر الاقليمية"، وآفاق "النفاذ" إلى السوق الأمريكية و"الترويج" لتونس. 

وشدد جمعة على ضرورة الالتزام بـ"الإصلاحات الجدية" في البلاد وتحقيق الاستقرار و"تهدئة الأوضاع"، بما يدعم رصيد الثقة الدولية في تونس، مشيرا إلى أن الدعم المالي الأمريكي لتونس "سيوجه إلى الاستثمارات لا الاستهلاك".

وأعلن أنه سيشرع بداية من غد الاثنين في إجراء اتصالات مع الأطراف الفاعلة في تونس لإطلاعها على نتائج زيارته إلى أمريكا وإطلاق حوار وطني حول الوضع الاقتصادي في تونس.

يذكر أن جمعة قام مطلع الأسبوع الجاري في زيارة إلى أمريكا اختتمها يوم الجمعة بلقاء مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي تعهد بتوفير ضمانات قروض جديدة لتونس قيمتها 500 مليون دولار لمساعدتها في تعافي اقتصادها بعد ثورة 17 ديسمبر 2010.

المصدر: RT