مولن: المخابرات الباكستانية ما زالت تحتفظ بصلات مع متشددين في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67993/

أعلن الأميرال مايكل مولن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة أن وكالة المخابرات الباكستانية ما زالت تربطها صلات مع مقاتلين متشددين في أفغانستان. جاء ذلك خلال زيارة قام بها لإسلام آباد يوم الأربعاء 20 أبريل/نيسان تركزت على إصلاح ذات البين في أعقاب توترات دبلوماسية بين البلدين.

أعلن الأميرال مايكل مولن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة أن وكالة المخابرات الباكستانية ما زالت تربطها صلات مع مقاتلين متشددين في أفغانستان. جاء ذلك خلال زيارة  قام بها لإسلام آباد يوم الأربعاء 20 أبريل/نيسان تركزت على إصلاح ذات البين في أعقاب توترات دبلوماسية بين البلدين.
وقال مولن إن تخاذل مخابرات باكستان في التعامل مع معاقل في وزيرستان الشمالية تابعة لشبكة حقاني وعلاقاتها المستمرة معها كانت "الجزء الأكثر صعوبة" في العلاقات الأمريكية الباكستانية.
وأضاف مولن " ان جماعة حقاني تساند وتمول وتدرب مقاتلين يقتلون الامريكيين وشركاء التحالف. ولدي التزام مقدس ببذل ما في وسعي للتأكد من عدم حدوث ذلك".
من جهة أخرى قال ضابط كبير بالمخابرات الباكستانية لوكالة "رويترز" "لست على علم بنوع العلاقات التي يتحدث عنها (مولن).. إذا كان يعني إننا نوفر لهم الحماية والمساعدة فهذا غير صحيح. ولكن حتى إذا كنا أعداء تكون دائما هناك علاقات".
ويذكر في هذا السياق أن باكستان تعرضت لانتقادات في الماضي لتفريقها بين نشطاء طالبان "الخيرين" ونشطاء طالبان "السيئين" في حين تراجع تعاملها مع  مجموعة  حقاني.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك