العيساوي: أي حل سياسي يجب أن ينص على رحيل القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67990/

أكد المكلف بملف العلاقات الخارجية في المجلس الانتقالي الليبي علي العيساوي على ضرورة رحيل القذافي كشرط أساسي لأي حل سياسي، كما دعا العيساوي القوى الدولية لتسليح الثوار ومساعدتهم على تأسيس جيش نظامي قادر على ردع هجمات قوات القذافي. من جانبه قال سيف الاسلام نجل العقيد الليبي معمر القذافي ان دستورا جديدا للبلاد اصبح جاهزا لاعتماده.

أكد المكلف بملف العلاقات الخارجية في المجلس الانتقالي الليبي علي العيساوي يوم الاربعاء 20 ابريل/نيسان على ضرورة رحيل القذافي كشرط أساسي لأي حل سياسي، كما دعا العيساوي إلى مساندة القوى الدولية لتسليح الثوار ومساعدتهم على تأسيس جيش نظامي قادر على ردع هجمات قوات القذافي.
وقال العيساوي "لم تردنا أي إشارة تدل على أن القذافي سيقبل بالحل السياسي أو أي تجاوب مع المطالب المشروعة للشعب الليبي، وأود التأكيد على أن أي حل ليس قابلا للنقاش ما لم ينص على رحيل القذافي، وهذا ما ننتظره من أي  مبادرة أو مقترح لإيجاد حل سياسي للأزمة يقبل به الليبيون".

سيف الاسلام: دستور البلاد الجديد جاهز

من جانبه قال سيف الاسلام نجل العقيد الليبي معمر القذافي ان الحكومة ستهزم المعارضة المسلحة التي تحاول الاطاحة بوالده ، وان دستورا جديدا للبلاد جاهز لاعتماده بعد هزيمتها.
واضاف سيف الاسلام "اتهم المجلس الوطني الانتقالي المعارض بأن ما يحركه هو مطامع السلطة والثروة النفطية"، مشيرا الى ان ليبيا لن تعود كما كانت وان عصر الجماهيرية الاولى ولى، وأعد مشروع دستور جديد للبلاد.
واكد سيف الاسلام ان الوضع الميداني يتغير لصالح النظام وان والده سيتغلب على المعارضة المسلحة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية