اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب: الارهابيون المجرمون يدربهم خبراء من الخارج

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67988/

أعلن أندريه بريجدومسكي مستشار رئيس اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أن أجهزة الأمن تمكنت من القضاء على أكثر من 90 فردا من العصابات الارهابية الاجرامية ابتداء من العام الجاري. من جهته شدد يفغيني إيلين المسؤول في اللجنة على أن الارهابيين المجرمين في شمال القوقاز يدربهم خبراء مهنيون من الخارج.

أعلن أندريه بريجدومسكي مستشار رئيس اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أن أجهزة الأمن تمكنت من القضاء على أكثر من 90 فردا من العصابات الارهابية الاجرامية ابتداء من العام الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بعض مسؤولي اللجنة يوم 20 أبريل/نيسان عرضوا فيه وثائق ومعدات صادرتها أجهزة الأمن خلال العمليات الخاصة لمكافحة الارهابيين في شمال القوقاز. وأشار بريجدومسكي الى أنه تم إفشال أكثر من 30 جريمة ذات بعد ارهابي خلال شهري فبراير/شباط – مارس/آذارالماضيين، كما تمت مصادرة أكثر من 300 قطعة سلاح وحوالي  200 كغ من المتفجرات.

هذا وشدد يفغيني إيلين النائب الأول لرئيس إدارة اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب على أن الارهابيين المجرمين في شمال القوقاز يدربهم خبراء مهنيون من الخارج.
وقال إيلين "إننا نناضل ضد أشخاص مدربين جيدا.. إنهم يمتلكون أسلحة نارية كافية وجميع التجهيزات والمعدات الضرورية.. كما يمتلكون مدربين مهنيين.. بمن فيهم مدربون وصلوا من الخارج ومن المراكز الأجنبية الخاصة..".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)