مناورات الدفاع الجوي الروسي تأخذ بالحسبان خبرة العمليات الحربية في ليبيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67977/

لقد تم اخذ خبرة القيام بالعمليات الحربية في ليبيا بالحسبان اثناء مناورات سلاحي الطيران والدفاع الجوي الروسيين التي اجريت يوم 20 ابريل/نيسان في ميدان "اشالوك" للرماية بمقاطعة استراخان الروسية. اعلن ذلك الجنرال سيرغي بوبوف قائد قوات الدفاع الصاروخي في القوات الجوية الروسية .

لقد تم اخذ خبرة القيام بالعمليات الحربية في ليبيا بالحسبان  اثناء مناورات سلاحي الطيران والدفاع الجوي الروسيين التي اجريت يوم 20 ابريل/نيسان في ميدان "اشالوك" للرماية بمقاطعة استراخان الروسية. اعلن ذلك الجنرال سيرغي بوبوف قائد قوات الدفاع الصاروخي  في  القوات الجوية الروسية .وقال الجنرال:" لقد احتوت فكرة المناورات  على خبرة توجيه الضربات الجوية الصاروخية المكثفة. وتم تطبيق هذه الفكرة في واقع المعركة. وعملت الاهداف الجوية على ارتفاع من كيلومتر واحد حتى 50 كيلومترا.

الكتيبة الرابعة لمنظومة "اس – 400" المضادة للجو قد تنشر في اي مكان من روسيا

وقال سيرغي بوبوف مجيبا عن سؤال موجه اليه عن موقع نشر الكتيبة الرابعة لـ "اس – 400" ان الكتيبة الرابعة لمنظومة "اس – 400"الصاروخية  المضادة للجو "يمكن ان تنشر في اي منطقة روسية اذا اقتضى الامر بذلك".
ومضى قائلا:" في حال تطرح علينا  مهمة نشر منظومات "اس – 400"الصاروخية  المضادة للجو في اية منطقة روسية سيتم تنفيذ هذه المهمة".
وكانت وسائل الاعلام الروسية قد ذكرت في وقت سابق انه يخطط لنشر الكتيبة الثالثة للمنظومة في الشرق الاقصى الروسي.
وقال بوبوف:" تتصف هذه المنظومات بالقابلية على الحركة السريعة. ويمكن نشرها في اية ظروف مناخية واية منطقة من مناطق دولتنا".

سفن اسطول البحر الاسود الروسي تبدأ  مناورات تكتيكية

افاد فياتشيسلاف تروخاتشوف المتحدث باسم قائد اسطول البحر الاسود الروسي بان مجموعة من سفن هذا الاسطول التي من بينها الطراد  الصاروخي "موسكو" بدأت مناورات تكتيكية كبيرة بذخيرة حية.
وقال المتحدث:" يقوم الطراد "موسكو" الصاروخي وسفينة مقاومة الغواصات "كيرتش"  وسفينة الحراسة "بيتليفي"،  تقوم حاليا  بتنفيذ مهامها".
وبحسب قوله فان اطقم تلك السفن  قد تم تدريبها على القيام  بالمناورة المشتركة وتنظيم الدفاع لدى الرسو في موقع غير محمي.
واضاف تروخاتشوف قائلا:"  ان ألوية سفن مقاومة الغواصات التابعة لاسطول البحر الاسود الروسي انجزت تنفيذ رمايات المدفعية على الاهداف البحرية والجوية والساحلية. وسيقوم طراد "موسكو" الصاروخي هو ايضا  باطلاق الصواريخ نحو اهداف جوية.
وتشارك في المناورات غواصة "ألروسا" التي يتهيأ طاقمها للمشاركة في المناورات الدولية لقوات الانقاذ البحري "بولد مونارخ" التي يتوقع ان تجرى في البحر الابيض المتوسط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)