إيطاليا تقرر إرسال 10 مستشارين عسكريين لمساعدة المعارضة في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67976/

أعلن وزير الدفاع الإيطالي إغنازيو لا روسا أن روما سترسل 10 مستشارين عسكريين لمساعدة الثوار في ليبيا، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء نتيجة المباحثات الهاتفية بين رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني ونظيره البريطاني ديفيد كاميرون.

أعلن وزير الدفاع الإيطالي إغنازيو لا روسا أن روما سترسل 10 مستشارين عسكريين لمساعدة الثوار في ليبيا، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء نتيجة المباحثات الهاتفية بين رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني ونظيره البريطاني ديفيد كاميرون.
كما اعلن لا روسا إن القوات الغربية قد تحتاج إلى تصعيد تدخلها في ليبيا مع بقائها ملتزمة بشروط القرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولي.
وقال الوزير الإيطالي للصحفيين في روما يوم الأربعاء 20 أبريل/نيسان إن العقيد معمر القذافي لن يترك السلطة إلا إذا أجبر على ذلك. وأضاف أن الأسلحة المتاحة لقوات القذافي أكثر تطورا من أسلحة المعارضة.
ويذكر في هذا السياق أن بريطانيا قررت الثلاثاء إرسال عدد من المستشارين العسكريين لمساعدة المعارضة في ليبيا. وقررت فرنسا هي الأخرى إرسال 10 مستشارين عسكريين لدعم المعارضة في ليبيا.

مصدر في إدارة أوباما: واشنطن ستخصص 25 مليون دولار لتقديم مساعدات غير عسكرية للمعارضة الليبية

من جهة أخرى قال مصدر في إدارة أوباما يوم الأربعاء إن واشنطن ستخصص 25 مليون دولار لتقديم مساعدات غير عسكرية للمعارضة في ليبيا، وذلك لشراء "سيارات وناقلات ومخازن للوقود وسيارات للإسعاف ومناظير ومحطات إذاعة متنقلة".
وقد أحال البيت الأبيض مذكرة بهذا الشأن إلى الكونغرس الأمريكي يوم الجمعة الماضي 15 أبريل/نيسان. ولم توضح المذكرة سبل نقل هذه المساعدات إلى المعارضة الليبية.
وأشار أحد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي إلى أن اتخاذ القرار بتقديم هذه المساعدات قد يفتح الطريق أمام توريد الأسلحة إلى الثوار في ليبيا.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية