العثور على طائرة ثالثة من دون طيار في أراضي كوريا الجنوبية

أخبار العالم

العثور على طائرة ثالثة من دون طيار في أراضي كوريا الجنوبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/679754/

عثرت كوريا الجنوبية على طائرة ثالثة من دون طيار سقطت في أراضيها ومشتبه بكونها من كوريا الشمالية.

عثرت كوريا الجنوبية على طائرة ثالثة من دون طيار سقطت في أراضيها ومشتبه بكونها من كوريا الشمالية.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن السكان المحليين عثروا على طائرة من دون طيار في منطقة جبلية بالقرب من مدينة سامتشيوك على بعد 290 كيلومترا من سيئول، مضيفة أن هيكلها ومظهرها يتفق بشكل كامل مع الطائرتين من دون طيار اللتين عثر عليهما سابقا.

وكانت حكومة كوريا الجنوبية أعلنت في وقت سابق من هذا اليوم أن الطائرات من دون طيار التي تصنعها كوريا الشمالية قادرة على إصابة أهداف في أراضي كوريا الجنوبية.

وجاء في بيان للحكومة: "لأول مرة تم عرض هذه الطائرات المستخدمة حاليا في الجيش الكوري الشمالي أثناء مناورات العام الماضي. وتستطيع هذه الطائرات التي يبلغ مدى تحليقها 800 كيلومترا أن تصيب أهداف رئيسية للقوات المسلحة الجنوبية".

بدوره قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم كوان جين إن بيونغ يانغ قادرة على إنتاج الطائرات الضاربة الأكثر تطورا من دون الطيار.

وتم العثور في طائرتين أخريين من دون طيار في بلدة باجو الحدودية وفي جزيرة بيكريونغ الواقعة بالقرب من خط الحدود الشمالي المائي في البحر الأصفر (الغربي) نهاية مارس/آذار الماضي وأوائل أبريل/نيسان.

مصادر كورية جنوبية: بيونغ يانغ تطور طائرات هجومية من دون طيار

تحدث تقرير أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن أن كوريا الشمالية صنعت طائرات من دون طيار مخصصة لإصابة الأهداف التي تحلق على ارتفاعات منخفضة، وهي قادرة على توجيه ضربات على كامل الأراضي الكورية الجنوبية.

وأفاد التقرير، بالاستناد إلى مسؤولين في الحكومة الكورية الجنوبية، بأن كوريا الشمالية تعمل على تصنيع طائرات من دون طيار بهدف إصابة الصواريخ المجنحة التي تحلق على ارتفاعات منخفضة. وبحسب آراء عسكريين كوريين جنوبيين نُشرت في شهر مارس الماضي، فإن طائرات بيونغ يانغ من دون طيار يمكنها توجيه ضربات في دائرة قطرها ما بين 600 – 800 كيلومتر.

ويبلغ طول وعرض هذا النوع  من الطائرات من دون طيار الكوري الشمالي 5.8 متر، كما تبلغ  سرعتها القصوى 400 كيلومتر/ ساعة، ويعمل محركها  بالوقود الصلب ، وهو نفس وقود محركات الصواريخ قصيرة المدى من طراز "كي إن 02 "، ولذلك يقول الخبراء إن المواصفات الهجومية لهذه الطائرات من دون طيار تشبه تلك الموجودة في الصواريخ المجنحة، كما أن هذا النوع من الطائرات الذاتية تُزود أجهزتها الملاحية بإحداثيات الهدف، وحين تصل إليه تنفجر.

وأشار التقرير الكوري الجنوبي إلى وجود احتمال بأن كوريا الشمالية اشترت من سورية  في عامي 2010 – 2011 طائرات أمريكية من دون طيار من طراز "إم كيو إم – 107 دي ستريكير" تستخدم كأهداف في التدريبات الجوية، وقامت فيما بعد بتحويلها إلى طائرة هجومية ذاتية التوجيه.

يذكر أن الأضواء تركزت منذ نهاية شهر مارس/آذار الماضي على طائرات كوريا الشمالية من دون طيار ذات المهمات الاستطلاعية لا الهجومية، وذلك عقب سقوط اثنتين من هذا الطراز مزودتين بتقنيات تصوير يابانية في أراضي كوريا الجنوبية، كما تم العثور مؤخرا على طائرة ثالثة مماثلة كانت سقطت في أكتوبر/تشرين الاول من العام الماضي على منطقة جبلية في كوريا الجنوبية.

المصدر: RT + وكالات