وفد من يوناسور إلى فنزويلا لتسهيل الحوار بين الحكومة والمعارضة

أخبار العالم

وفد من يوناسور إلى فنزويلا لتسهيل الحوار بين الحكومة والمعارضة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/679750/

من المنتظر أن يصل الأحد لكاراكاس وفد من اتحاد دول أمريكا الجنوبية (يوناسور) في سعيه لتسهيل الحوار بين الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو والمعارضة وسط ارتفاع عدد ضحايا المواجهات.

من المنتظر أن يصل الأحد 6 أبريل /نيسان إلى كاراكاس وفد من اتحاد دول أمريكا الجنوبية (يوناسور) في سعيه لتسهيل الحوار بين الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو والمعارضة وسط ارتفاع عدد ضحايا المواجهات بين محتجين وقوات الأمن في البلاد.

وأفاد وزير الخارجية الفنزويلي إلياس حوا السبت 5 أبريل /نيسان بأن ما لا يقل عن سبعة من زملائه في يوناسور أعربوا عن نيتهم القدوم إلى فنزويلا لمواصلة الاستماع "إلى جميع أطياف المجتمع وتسهيل حوار نهائي بين المعارضة والرئيس وحكومتنا".

الكلفة الباهظة

من جانبه أعرب مكتب الأمم المتحدة في فنزويلا عن قلق المنظمة الدولية إزاء "الكلفة الباهظة في الأرواح البشرية" للمواجهات المتواصلة بين الحكومة والمعارضة.

وأشار بيان صدر عن المكتب السبت 5 أبريل /نيسان إلى أن لمواطنين البلاد الحق في الاحتجاج السلمي، معربا عن الأسف "لأي عمل عنف وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وإعاقة حرية تنقل السكان".

وتشير بعض التقديرات إلى أن 39 شخصا راحوا ضحية الاشتباكات بين المتظاهرين ورجال الأمن منذ اندلاع الاحتجاجات قبل نحو شهرين.

المضدر: RT + وكالات