"لوك أويل" تخطط لتوظيف 500 عراقي في مشروع "غرب القرنة ـ 2"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67974/

بدأت شركة LUKOIL Mid-Est Ltd وهي شركة فرعية لشركة النفط الروسية "لوك أويل" باختيار الكوادر من السكان المحليين للعمل في حقل "غرب القرنة – 2" الواقع في قضاء المدائن بمحافظة البصرة العراقية. وتخطط الشركة لتوظيف 500 شخص خلال السنة ونصف السنة القادمة.

بدأت شركة LUKOIL Mid-Est Ltd ، وهي شركة فرعية تعود لشركة النفط الروسية العملاقة "لوك أويل" ، باختيار الكوادر من السكان المحليين للعمل في حقل "غرب القرنة – 2" الواقع في قضاء المدائن بمحافظة البصرة العراقية . وتخطط الشركة لتوظيف 500 شخص خلال السنة ونصف السنة القادمة.
ويذكر ان الشركة المشتركة بين "لوك أويل" الروسية و"Statoil"  النرويجية فازت المناقصة الخاصة باستثمار حقل "غرب القرنة ـ 2" الذي تقدر احتياطاته بحوالي 12.9 مليار برميل من النفط.
وقد انتهت المرحلة الاولى من عملية اختيار المرشحين للعمل من بين سكان القضاء من ذوي التحصيل العالي والمهني ـ التقني. واختير 34 شخصا من بين 300 مرشح في الاختصاصات العمالية والهندسية ـ التقنية. وسيجري اختبار 44 آخرين في اقرب وقت. اما المرحلة الثانية لاختيار الكوادر فستجري في اوائل مايو/أيار. وسيجتاز كل المرشحين تدريبا مهنيا سيدوم 15 شهرا ، وضمنا الدروس في اللغة الانجليزية خلال 6 اشهر. وكل مرشح اجتاز التدريب بنجاح سيلتحق بالعمل فورا.
وتخطط الشركة للشروع في استخراج النفط في حقل "غرب القرنة ـ 2" في بداية عام 2013.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم