فرض حظر التجوال في جنوب محافظة المنيا المصرية على خلفية توتر طائفي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67972/

أصدرت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا المصرية قرارا بفرض حظر التجوال يوم الثلاثاء 19 أبريل/نيسان، في مدينة أبو قرقاص بجنوب المحافظة. جاء ذلك بعد تصاعد الأحداث بالمدينة على خلفية مقتل شخصين وسقوط عدد من المصابين مساء يوم الاثنين الماضي فى اشتباك بين عائلتين إحداهما قبطية مسيحية والثانية مسلمة.

أصدرت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا المصرية قرارا بفرض حظر التجوال يوم الثلاثاء 19 أبريل/نيسان، في مدينة أبو قرقاص بجنوب المحافظة.

جاء ذلك بعد تصاعد الأحداث بالمدينة على خلفية مقتل شخصين وسقوط عدد من المصابين مساء يوم الاثنين الماضي فى اشتباك بين عائلتين.

وقد وقعت الاشتباكات بين عائلتين بسبب إعادة بناء مطب صناعي أمام منزل علاء رشدى مرشح الحزب الوطنى المنحل فى انتخابات مجلس الشعب الأخيرة.

وكان أفراد العائلة الأولى قد قاموا بإزالة المطب، وهو ما تسبب في مشادات كلامية مع عائلة علاء رشدى سرعان ما تطورت لتتحول إلى شجار استخدمت فيه أسلحة نارية وأدى إلى مصرع شخصين وإصابة 5 آخرين.

ويبدو أن الأحداث اكتسبت بعدًا طائفيًا خلال الساعات الأخيرة، لكونها وقعت بين عائلتين إحداهما قبطية مسيحية والثانية مسلمة، مما أدى إلى توجه اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا، بصحبة عدد من القيادات الأمنية إلى أبو قرقاص، في محاولة لاحتواء الأحداث التي أسفرت عن مصرع كل من: علي عبد القادر (48 عاما)، وعلي أبو زيد (28 عاما)، وتوجد بالمدينة حاليا قوات كبيرة من الشرطة والجيش في محاولة لنزع فتيل التوتر بين الطرفين.

يذكر أن أبو قرقاص كانت قد شهدت في فترة سابقة توترا طائفيا على خلفية قضية كاميليا شحاتة، زوجة قس قبطي قيل إنها اعتنقت الإسلام، والتي ما زالت تثير جدلا واسعا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية