تأجيل القمة العربية التي كانت مقررة في بغداد الى اجل غير مسمى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67971/

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أحمد بن حلى فى تصريح له يوم الاربعاء 20 ابريل/نيسان أن المشاورات التي أجرتها الأمانة العامة للجامعة مع الدول الأعضاء أظهرت توجها إلى تأجيل القمة العربية التي كانت مقررة في 10 و11 مايو/ايار المقبل في بغداد الى اجل غير مسمى بسبب خلافات بين بعض الدول الاعضاء في الجامعة والوضع غير المستقر في النمطقة.

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أحمد بن حلى فى تصريح له يوم الاربعاء 20 ابريل/نيسان أن المشاورات التي أجرتها الأمانة العامة للجامعة مع الدول الأعضاء أظهرت توجها إلى تأجيل القمة العربية التي كانت مقررة في 10 و11 مايو/ايار المقبل في العاصمة العراقية بغداد الى اجل غير مسمى بسبب خلافات بين بعض الدول الاعضاء في الجامعة والوضع غير المستقر في النمطقة.

وأضاف بن حلي أنه تقرر عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في الخامس عشر من الشهر المقبل لبحث موضوعين، الأول هو تحديد موعد جديد للقمة العربية، والثاني هو تعيين أمين عام جديد لجامعة الدول العربية خلفا للأمين العام الحالي عمرو موسى الذي تنتهي فترة ولايته في 15 مايو/آيار.
وأوضح بن حلي أن الاجتماع سيكون فرصة أيضا لإجراء مشاورات حول تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة في ضوء ما تشهده بعض الدول العربية من مطالب في التغيير والإصلاح والديمقراطية.
وكانت مصر أعلنت الأسبوع الماضي أنها رشحت مواطنها مصطفى الفقي أمينا عاما للجامعة العربية خلفا لعمرو موسى، كما رشحت قطر رسميا مواطنها الأمين العام السابق لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية للمنصب ذاته.

وجدير بالذكر ان المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والامارات العربية المتحدة وعمان والكويت كانت قد تقدمت بمبادرة تأجيل القمة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية