وزير الدفاع الفرنسي يستبعد احتمال اجراء عملية برية في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67970/

اعلن جيرار لونغيه وزير الدفاع الفرنسي للصحفيين عقب اجتماع الحكومة يوم الاربعاء 20 ابريل/نيسان انه يستبعد احتمال اجراء عملية برية ضد نظام معمر القذافي. إلا انه اكد ان هذه المسألة جديرة بمناقشتها على المستوى الدولي.

اعلن جيرار لونغيه وزير الدفاع الفرنسي للصحفيين عقب اجتماع الحكومة يوم الاربعاء 20 ابريل/نيسان انه يستبعد احتمال اجراء عملية برية ضد نظام معمر القذافي. وقال الوزير "اننا نعمل في اطار قرار مجلس الامن الدولي" مشيرا الى ان ارسال القوات البرية غير وارد في هذا القرار. إلا انه اكد ان هذه المسألة جديرة بمناقشتها على المستوى الدولي.
من جانبه قال فرانسوا باروان المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفرنسية في مؤتمر صحفي له في باريس يوم الاربعاء ان بلاده لن تطلب من مجلس الامن الدولي تبني قرار جديد  بشأن ليبيا ينص على نشر القوات الدولية في اراضيها. واكد قائلا "اننا لا ننوي نشر جنودنا في الاراضي الليبية باي شكل من الاشكال. ولا نخطط للتقدم بمبادرة تبني مجلس الامن الدولي قرارا جديدا بهذا الصدد".
وذكر باروان ان فرنسا سترسل الى ليبيا مجموعة صغيرة لن تضم أكثر من 10 اشخاص من خبراء الاتصال العسكريين الذين سيقدمون دعما لقوات المعارضة في تنظيم حماية المدنيين.

رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي يدعو ساركوزي لزيارة بنغازي

دعا مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي الذي استقبله نيكولا ساركوزي الرئيس الفرنسي بقصر الاليزيه في باريس يوم الاربعاء، دعا ساركوزي لزيارة بنغازي.
وقال عبدالجليل للصحفيين في ختام لقائه مع الرئيس الفرنسي انهما ناقشا كيف يمكن تعزيز الدعم الذي تقدمه فرنسا الى الثوار. ويعتقد ان زيارة ساركوزي لبنغازي ستعزز الروح المعنوية لديهم.
كما اكد ان المجلس الوطني الانتقالي يعد ببناء دولة ديمقراطية ومكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية