انطلاقة نوعية في عمل مجمع الوقود والطاقة تنتظر روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67963/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في تقريره الى مجلس الدوما في 20 ابريل/نيسان حول عمل الحكومة في عام 2010، ان "بنية النقل التحتية ستكون احد اصحاب الطلبيات الاساسيين على التكنولوجيات الحديثة ومستهلكي الابتكارات". وقال ان "عام 2011 سيكون عام المشاريع العملاقة، وذلك بتنفيذ مشاريع طاقة ونقل كبرى. ويتعين علينا في العقد القادم عمليا ارساء قاعدة جديدة للبنية الاساسية في بلدنا، وهناك خطة لتحسين عمل شبكة المطارات الوطنية الاساسية حتى عام 2015".

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في تقريره الى مجلس الدوما في 20 ابريل/نيسان حول عمل الحكومة في عام 2010، ان "بنية النقل التحتية ستكون احد اصحاب الطلبيات الاساسيين على التكنولوجيات الحديثة ومستهلكي الابتكارات". وقال ان "عام 2011 سيكون عام المشاريع العملاقة، وذلك بتنفيذ مشاريع طاقة ونقل كبرى. ويتعين علينا في العقد القادم عمليا ارساء قاعدة  جديدة للبنية الاساسية في بلدنا". واكد رئيس الوزراء انه "يجب ان تؤمن انطلاقة حقيقية في مجمع الوقود والطاقة. وعلاوة على ذلك، اجراء انطلاقة نوعية بالذات مبنية على نمو المردود وعلى التصنيع المكثف للخامات".
واعلن بوتين ان "شركات الطاقة واستخراج النفط والغاز الروسية ستصرف خلال السنوات الثلاث القادمة على تنميتها الخاصة مبلغا لم يسبق له مثيل ـ يبلغ حوالي 280.5 مليار دولار، منها 105.6 مليار على شراء معدات حديثة، وهنا مصدر الابتكاروالتحديث . واكد رئيس الحكومة: "اننا سنفعل كل شيء من اجل ان تحصل الصناعة الروسية على هذه الطلبيات، ومع ذلك يتعين على مؤسساتنا بالطبع، اثبات قدرتها على التنافس". واعلن رئيس الوزراء: "سنبني في ميدان الطاقة مشاريع جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية وسنستغني عن وحدات الطاقة القديمة وغير الفعالة تدريجيا".
واشار بوتين ايضا الى ان الميزانية الفدرالية ستتلقى اكثر من 11 مليار دولار اضافية من الايرادات من غير قطاع النفط والغاز، واكثر من 1.5 مليار دولار ستتوفر نتيجة ترشيد صرف اموال الميزانية لدى تقليص النفقات على خدمة ديون الدولة. وقال بوتين ان هذه الموارد ستستثمرها السلطات في معالجة المهام التي تحظى بالاولوية.

تحسين 117 مطارا في روسيا حتى عام 2015

اعلن فلاديمير بوتين في مجلس الدوما في 20 ابريل/نيسان عن خطة تحسين عمل شبكة المطارات الوطنية الاساسية، اي 117 مطارا، حتى عام 2015. فأشار رئيس الوزراء الى انه سيعتمد لتطوير المطارات الروسية حتى عام 2015 مبلغ يربو على 10 مليارات دولار. بما في ذلك، سيجري تجديد 121 مدرجا كما ستحسن شبكة المطارات الوطنية الاساسية التي تشمل 117 مطارا". "وسنبني مطارات مركزية كبيرة ونربطها بوسائط نقل اخرى، اذ سيجري مد طرق سيارات وخطوط سكك حديد للقطارات السريعة. وستدعم الدولة بالطبع النقل الجوي بين الاقاليم والنقل المحلي، وبالمرتبة الاولى الشرق الاقصى ومناطق اقصى الشمال والمنطقة القطبية. وكل هذا كان موجودا في العهد السوفيتي، ولكن ويا للاسف فقد، ومن الضروري اعادته باستخدام تكنولوجيات حديثة".
ولدى التطرق الى قضية تطوير النقل بالسكك الحديدية، اعلن بوتين انه انجز في العام الماضي انشاء طريق السكة الحديد الى ميناء اوست لوغا الواقع على بحر البلطيق الذي يتنامى  بدينامية كبيرة". وان حجم الاستثمارات في بنية السكك الحديدية التحتية الروسية سيبلغ في السنة الجارية ما يقارب 11.55 مليار دولار. واضاف رئيس الوزراء: "اعتقد انه من الضروري البحث عما يمكن عمله بصورة اضافية لتنمية النقل السريع في اطار التهيئة لبطولة العالم بكرة القدم في عام 2018 ".

هذا واعلن رئيس الوزراء الروسي ان روسيا ستقوم بمضاعفة  انتاج المنظومات الصاروخية الضاربة بحلول عام 2013.
كما قال بوتين انه يجب ان تكون روسيا خلال 10 سنوات ضمن الدول العالمية الخمس الرئيسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم