وزير الخارجية الليبي: ارسال مستشارين بريطانيين سيقلص فرص احلال السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67962/

اعلن وزير الخارجية الليبي عبدالعاطي العبيدي في تصريح ادلى به لـ "بي بي سي" إن قرار بريطانيا بايفاد مستشارين عسكريين الى ليبيا لمساعدة قوات المعارضة سيقلص فرص احلال السلام. وألمح إلى أن مستقبل معمر القذافي يمكن أن يطرح قيد البحث بعد التوصل الى اتفاق على وقف إطلاق النار.

اعلن وزير الخارجية الليبي عبدالعاطي العبيدي في تصريح ادلى به لـ "بي بي سي" يوم الثلاثاء 19 ابريل/نيسان إن قرار بريطانيا بايفاد مستشارين عسكريين الى ليبيا لمساعدة قوات المعارضة سيقلص فرص احلال السلام وسيؤدي الى اطالة امد القتال الدائر في البلاد.
وقال الوزير بهذا الصدد "اننا نعتقد ان اي حضور عسكري هو خطوة الى الوراء، ونحن على قناعة بانه في حال وقف القصف ووقف حقيقي لاطلاق النار سيكون هناك حوار بين الليبيين عما الذي يريدونه اي الديمقراطية والاصلاح السياسي والدستور والانتخابات. ولا يمكن اجراء هذا الحوار في الظروف الراهنة".
وألمح العبيدي إلى أن مستقبل معمر القذافي يمكن أن يطرح قيد البحث بعد التوصل الى اتفاق على وقف إطلاق النار، مؤكدا على ان الحكومة الليبية جادة في التوصل الى هذا الإتفاق بإشراف مراقبين دوليين. وتحدث العبيدي كذلك عن فترة إنتقالية لمدة ستة أشهر قد يكون من الممكن عقبها اجراء إنتخابات تشرف عليها الأمم المتحدة.

محلل  سياسي: موقف الاتحاد الاوروبي تجاه الاحداث في ليبيا متعدد الجوانب

قال المحلل السياسي في مركز الخليج للدراسات مارات تيرتيروف في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان هناك جوانب كثيرة لموقف الاتحاد الاوروبي مما يجري من احداث في ليبيا، حيث يمثل الجانب الانساني والتعاطف مع الضحايا اولى هذه الجوانب.
واضاف تيرتيروف ان موقف الاتحاد الاوروبي اجمالا يتمثل في تقليص الخسائر في ليبيا وخصوصا بالنسبة للسكان المدنيين، مشيرا الى ان ان هناك جانبا سياسيا لهذا الموقف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية