البنتاغون ينقل العسكري المتهم بسريب معلومات سرية الى "ويكيليكس" الى سجن آخر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67957/

أكد جي جونسون المستشار الحقوقي في وزارة الدفاع الامريكية يوم الثلاثاء 19 ابريل/نيسان ان البنتاغون قرر نقل برادلي مانينغ (23 عاما) الجندي الامريكي المتهم بتسريب معلومات سرية الى موقع "ويكيليكس" الى سجن آخر. وجدير بالذكر ان محامي مانينغ والعديد من منظمات حقوق الانسان بينها منظمة العفو الدولية وجهت انتقادات بخصوص قسوة ظروف احتجازه معتبرة اياها خرقا لحقوق الانسان.

أكد جي جونسون المستشار الحقوقي في وزارة الدفاع الامريكية يوم الثلاثاء 19 ابريل/نيسان ان البنتاغون قرر نقل برادلي مانينغ (23 عاما) الجندي الامريكي المتهم بتسريب معلومات سرية الى موقع "ويكيليكس" الى سجن آخر.
واوضح جونسون ان مانينغ سينقل الى سجن "فورت ليفنوارث" العسكري بولاية كانساس من السجن الخاص في قاعدة "كوانتيكو" العسكرية بولاية فرجينيا الذي يقبع فيه حاليا تحت رقابة مشددة. ويعزي البنتاغون نقل مانينغ الى ان سجن "كوانتيكو" غير مناسب لاحتجاز المعتقلين لفترات طويلة، علما ان مانينغ قضى هناك 8 اشهر.
وجدير بالذكر ان محامي مانينغ والعديد من منظمات حقوق الانسان بينها منظمة العفو الدولية وجهت انتقادات بخصوص قسوة ظروف احتجازه معتبرة اياها خرقا لحقوق الانسان، مما اثار ضجة في وسائل الاعلام. ولكن جونسون اكد انه ليست هناك اية صلة بين نقل المعتقل وتلك الانتقادات.
ويذكر انه تم اعتقال برادلي مانينغ في مايو/ايار العام الماضي. ووجهت اليه أكثر من 20 تهمة بتقديم عدد كبير من المواد السرية الى موقع "ويكيليكس"، بما في ذلك تسجيل فيديو لتسديد مروحية "اباتش" التابعة للقوات الجوية الامريكية في العراق ضربة ادت الى مقتل مصور وكالة "رويترز" وسائقه في عام 2007. ومن الممكن ان يحكم على مانينغ بالسجن مدى الحياة.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك