مقتل زعيم احدى العصابات الداغستانية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67952/

تم في ضواحي العاصمة الداغستانية محج قلعة صباح اليوم 20 ابريل/نيسان القضاء على ثابت باي آمانوف احد زعماء العصابات العاملة في داغستان الذي كان معروفا ايضا بصفته الخبير الرئيسي في شؤون المتفجرات وسط المسلحين المحليين.

تم في ضواحي العاصمة الداغستانية محج قلعة صباح اليوم 20 ابريل/نيسان القضاء على ثابتباي آمانوف احد زعماء العصابات العاملة في داغستان الذي كان معروفا ايضا بصفته الخبير الرئيسي في شؤون المتفجرات وسط المسلحين المحليين. افاد بذلك مصدر اعلامي في لجنة مكافحة الارهاب الوطنية الروسية.
واكد المصدر ان رجال الشرطة حاصروا آمانوف في احد البيوت بضواحي محج قلعة وطلبوا منه تسليم نفسه الا انه فتح نيرانا عشوائية وحاول الهرب. وتم القضاء عليه بعد ذلك. وكانت بحوزته رشاشة ومسدس وقنبلة يدوية وست خزانات رصاص للرشاشة. 
وقال المصدر ان آمانوف اجتاز التدريب على ممارسة النشاط الارهابي في باكستان وكان قبل ذلك من اعضاء العصابة العاملة في الاراضي الانغوشية. وكان من مقربي المدعو سعيد بورياتسكي الذي تمت تصفيته في انغوشيا وكان  احد زعماء المسلحين في شمال القوقاز ومنظرهم الفكري ومسؤولا عن تدريب الارهابيين الانتحاريين.   
ويعمل في مكان الحادث فريق التحقيق حاليا. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)