وزارة الخارجية الروسية ترفع جزئيا توصياتها بعدم زيارة تونس

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67950/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية انها ترفع جزئيا توصياتها الى المواطنين الروس بعدم زيارة تونس. وجاء في بيان الوزارة الصادر يوم 20 ابريل/نيسان ان الوضع السياسي في تونس ما زال في طور التوجه نحو استعادة الاستقرار.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية انها ترفع جزئيا توصياتها الى المواطنين الروس بعدم  زيارة تونس. وجاء في بيان الوزارة  الصادر يوم 20 ابريل/نيسان  :"ان الوضع السياسي في تونس ما زال في طور التوجه نحو استعادة الاستقرار، رغم وجود مظاهر التوتر في بعض المناطق  في وسط البلاد وجنوبها . وحسب التقديرات فان المناطق الساحلية حيث تقع المنتجعات والفنادق السياحية الرئيسية تعتبر مضمونة من ناحية توفر الظروف اللازمة لصيانة أمن المواطنين الاجانب".
وتعلن  وزارة الخارجية الروسية في هذه الاثناء انها لا تعارض استئناف الرحلات السياحية الى تونس مع بدء الموسم السياحي الجديد. لكنها ترى ان من الضروري ان يكتفي الوكلاء السياحيون  بتوجيه السياح الروس الى المنتجعات الساحلية ويمتنعوا عن تنظيم رحلات سياحية الى العاصمة وجزيرة جربة ومناطق وسط البلاد والمناطق الصحراوية الجنوبية.
وبالاضافة الى ذلك ترى وزارة الخارجية ان من الضروري تحذير السياح الروس من زيارة مواقع تحشد الناس حيث ان  الاحكام العرفية لا تزال سارية المفعول في تونس .

بدورها اعلنت شركة "ترانس آيرو" للطيران استئناف رحلاتها السياحية الى تونس .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم