ياتسينيوك: رفع سعر الغاز الروسي ضربة لمصانعنا وسكاننا

مال وأعمال

ياتسينيوك: رفع سعر الغاز الروسي ضربة لمصانعنا وسكاننا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/679466/

اعلن رئيس الحكومة الأوكرانية المعين من قبل البرلمان أرسيني ياتسينيوك السبت 5 أبريل/ نيسان أن ارتفاع سعر الغاز الروسي سيؤثر سلبا على أداء المصانع ومعيشة السكان في بلاده.

أعلن رئيس الحكومة الأوكرانية المعين من قبل البرلمان أرسيني ياتسينيوك السبت 5 أبريل/ نيسان أن ارتفاع سعر الغاز الروسي إلى 500 دولار لكل ألف متر مكعب سيؤثر سلبا على أداء المصانع التعدينية والكيمياوية في أوكرانيا، وكذلك على مستوى سكانها المعيشي.

وفي جلسة للحكومة قال ياتسينيوك إن أوكرانيا ستلجأ في علاقاتها مع شركة الغاز الروسية العملاقة "غازبروم" " إلى جميع الأساليب الصالحة لتسوية الوضع، بما فيها الأساليب القانونية الدولية".

من جهته لم يستبعد وزير الطاقة ومناجم الفحم الأوكراني يوري برودان توجه بلاده إلى محكمة التحكيم في ستوكهولم لمراجعة سعر الغاز الروسي. وأشار برودان إلى أن أوكرانيا قد تلجأ إليها في حالة فشل المفاوضات مع الجانب الروسي حول موضوع السعر، مضيفا أن صفقة الغاز الموقعة بين كييف وموسكو عام 2009 تتضمن إمكانية اللجوء إلى محكمة ستوكهولم.

هذا وأشار الوزير إلى أن عددا من الشركات الأجنبية سبق أن حصلت على مراجعة شروط اتفاقياتها مع روسيا بعد لجوئها إلى محاكم دولية.  

المصدر: RT  + "إيتار – تاس"